أخبار

«النوبارية للسكر» : صرف أكثر من 250 مليون جنيه للمزارعين .. واستلام 276 ألف طن بنجر

كشفت شركة النوبارية للسكر عن استلام 276 ألف طن بنجر السكر منذ بداية موسم الحصاد نهاية فبراير حتى الآن، وإنتاج 38 ألف طن سكر .

وتستهدف الشركة شراء 1.25 مليون طن بنجر السكر بقيمة حوالي 1.1 مليار جنيها خلال الموسم الجارى.

وأوضح المهندس حسن كامل العضو المنتدب للشركة في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الشركة قامت بصرف أكثر من 250 مليون جنيه للفلاحين حتى الآن، منوها أنها تستهدف شراء 1.250 مليون طن بنجر مقارنة بنحو 1.4 مليون خلال الموسم الماضي.

وأشار كامل إلى أنه سيتم صرف مستحقات المزارعين أولا بأول ، منوها إلى أن السعر يترواح مابين 600 إلى 800 جنيه للطن حسب درجة الحلاوة ونسبة السكر ، فكلما زادت نسبة السكر زاد سعر الطن.

وأوضح أن الشركة رصدت نحو  30 إلى 40 مليون جنيه لتطويرها منها 20 مليون جنيه لتطوير مرحلة التكرير ومرحلة الغسيل للاستعداد لاستيعاب كميات البنجر، بجانب 7 ملايين جنيهات لتطوير نظام التحكم الآلي في عمليات التصنيع .

ولفت إلى أن الشركة تعاقدت مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على توريد نحو 140 ألف طن سكر خلال الموسم الماضي ، منوها إلى أنه لم يحدث تعاقدات جديدة حتى الآن.

وأشار كامل إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حاليا لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، حيث كان يتم التعقيم المستمر للمصنع بجانب استخدام العاملين الكمامات والمعقمات بصفة مستمرة.

ويقدر إنتاج السكر فى مصر بنحو 2.3 مليون طن سنويًّا فى المتوسط، منها 1.2 مليون من البنجر، والباقى من القصب.
ويصل حجم الاستهلاك إلى 3 ملايين طن، وتغطى الفجوة عبر الاستيراد من خلال القطاع الخاص، وهيئة السلع التموينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى