أخبارمنوعات

رجل الأعمال محمد حمودة يشكر مستشاريه القانونيين بعد إلقاء القبض على المتهم بالتشهير ضده

القبض على «محمد السبع» المتهم في قضية التشهير ضد صاحب شركة الوطنية للشموع

شكر رجل الأعمال محمد حمودة، صاحب شركة الوطنية للشموع، مستشاريه القانونيين: محمد عبدالحليم و محمد جمال، على ما بذلوه من جهدٍ مكثف في المحاماة، بعد أن تم القبض على المتهم في قضية التشهير والإساءة ضده.

المحاميان محمد عبدالحليم ومحمد جمال

وقال «حمودة» إن المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في استظهار الحقائق لتحقيق العدل وتأكيد سيادة القانون، وهو ما أظهرته لي كفاءة المحاميان محمد عبدالحليم ومحمد جمال.

الحكم بتغريم المتهم 50 ألف جنيه.. وتعويض «حمودة» بـ10مليون جنيه

أضاف «حمودة» أنه حصل على حكم المحكمة، بتغريم المتهم خمسين ألف جنيهاً، وألزمته المصاريف الجنائية.

محمد حمودة - رئيس شركة الوطنية للشموع
محمد حمودة – رئيس شركة الوطنية للشموع

وطالب المحاميان وكلاء محمد حمودة، بالتعويض بمبلغ 10 مليون جنيه. وهو ما أقرته المحكمة فعلياً، عملاً بالمادة 238/1 من قانون الإجراءات الجنائية، نظراً لأن المتهم قد أعلن قانوناً بالحضور، ولكنه لم يحضر بشخصه ولا بوكيل عنه.

إلقاء القبض على المتهم في قضية التشهير برجل الأعمال محمد حمودة

وألقت قوات الأمن بقسم شرطة الدخيلة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، القبض على محمد مصطفى اسماعيل السبع، الشهير بـ«محمد السبع»، المتهم في قضية التشهير والإساءة ضد رجل الأعمال محمد عبدالرازق ابراهيم رضوان، الشهير بـ«محمد حمودة»، صاحب شركة الوطنية للشموع.

وتمكّنت قوات الأمن بالاسكندرية من القبض على المتهم، بقيادة المقدم أحمد تناجر رئيس وحدة تنفيذ الأحكام بقسم شرطة الدخيلة، وبمساعدة الضباط والأمناء في تنفيذ أمر الضبط والإحضار.

المقدم أحمد تناجر

وجاء ذلك رغم هروب المتهم وعدم تواجده بالمنزل، إلا أن القوات الأمنية نجحت في محاصرة المكان بجهود مكثفة، والعثور على المتهم مختبئاً داخل ممر ضيق أسفل المنزل.

وكانت النيابة العامة قد وافقت على ضبط وإحضار المدعو «محمد مصطفى اسماعيل السبع» المذكور على ذمة القضية رقم 71 لسنة 2022 جنح اقتصادية الدخيلة بالإسكندرية.

يذكر أن محكمة الإسكندرية الاقتصادية، قد أصدرت حكماً لصالح رجل الأعمال محمد حمودة، صاحب شركة الوطنية للشموع، ضد المتهم محمد السبع، في الجنحة رقم 71 لسنة 2022 .

محمد حمودة - رئيس شركة الوطنية للشموع
محمد حمودة – رئيس شركة الوطنية للشموع

وقالت المحكمة إن المتهم محمد مصطفى اسماعيل السبع، نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية صوراً وأخباراً ومعلومات تنتهك خصوصية المجني عليه «محمد حمودة» دون رضاه. كما قام بإزعاجه عمداً من خلال استعمال وسائل الاتصالات المختلفة.

وكان رجل الأعمال محمد حمودة، قد تقدم للنيابة العامة بعمل محضر رسمي بأن المشكو محمد السبع، استخدم حسابه المسمّى «MAS Craft» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» في نشر منشورات تتضمن عبارات تشهير وإساءة لسمعة الشركة ملكه «الوطنية للشموع» مما تسبب له في أضرار معنوية وأدبية جسيمة.

نرشح لك: الحكم لصالح محمد حمودة صاحب شركة «الوطنية للشموع» في قضية التشهير والإساءة ضده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى