بنوك

خريطة أسعار الفائدة على قروض السيارات بالبنوك المصرية

تتنافس البنوك المصرية على تقديم برامج متنوعة لتمويل السيارات، بالتزامن مع انتعاش مبيعات القطاع بأكثر من %29.3 خلال الفترة من بداية يناير إلى نهاية سبتمبر الماضى، لتقترب من 147 ألف وحدة، محققة فى سبتمبر وحده 21 ألف سيارة.

وعدلت مجموعة من البنوك المصرية أسعار الفائدة على برامجها لتمويل السيارات الجديدة، فى إطار التفاعل مع سياسة التيسير النقدى التى يتبناها البنك المركزى المصرى خلال الفترة الحالية، بعد تقليصه معدل الفائدة الأساسى %0.5 خلال الاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية.

وحسب حصر لـ«المال» اعتمادا على مراكز الخدمة الهاتفية والمواقع الإلكترونية للبنوك، يوجد 25 بنكاً يقدمون قروضاً للسيارات الجديدة هى : «بنك مصر، والأهلى، والإسكندرية، والعربى الأفريقى، وبلوم – مصر،  والشركة المصرفية SAIB، وبنك المؤسسة المصرفية ABC، والتعمير والإسكان، وأبوظبى التجارى، وبنك أبوظبى الأول، وبنك إتش إس بى سى، والبركة مصر، والعربى، وقطر الوطنى الأهلى، التجارى الدولي CIB، الكويت الوطنى، والمصرى الخليجى، والمشرق، والإمارات دبى، وبنك البركة مصر، وفيصل الإسلامى، والبنك الأهلى الكويتى، والاستثمار العربى، وكريدى أجريكول، وبنك القاهرة».

اقرأ أيضا  قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية الشروط التجارية مع بنكي الإمارات دبي وأبوظبي

ويقدم بنك القاهرة أعلى قيمة تمويل بنحو 2 مليون جنيه ، يليه بنوك «بلوم – مصر والعربى الأفريقى والكويت الوطنى والإسكان والتعمير» بقيمة 1.5 مليون جنيه.

وفى المرتبة الثالثة جاء بنك «إتش إس بى سى» بقيمة 1.25 مليون جنيه ثم البنك العربى بمليون و100 ألف جنيه.

وتشترط البنوك حداً أدنى للمرتب يبلغ 1000 جنيه لعملاء تحويل المرتبات ببنك مصر، ونفس القيمة ببنك الإسكندرية، و1500 جنيه فى البنك الأهلى، ونفس القيمة ببنك الشركة المصرفية SAIB، و3000 جنيه ببنك البركة مصر، و4000 جنيه بالبنك العربى، والاستثمار العربى، وتتراوح معدلات الفائدة بين 13وحتى %23 متناقصة (يتم حسابها على الرصيد القائم من القرض) وبين 9 إلى %11 ثابتة (يتم حسابها على إجمالى القرض).

اقرأ أيضا  سعر الدولار اليوم الإثنين 2-11-2020 بالبنوك المصرية

يشار إلى أن مصر احتلت المركز الثانى فى قائمة الدول العربية الأعلى مبيعًا للسيارات خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى بعد أن تمكنت من تحقيق نمو بلغ %29.3 بإجمالى 146 ألفًا و950 سيارة، مقارنة مع مبيعات الفترة ذاتها من العام الماضى، والتى بلغت 113 ألفًا و650 سيارة، وفق تقرير وكالة «فوكاس تو موف» الصادر منذ يومين.

اقرأ أيضا  بنك التعمير والإسكان يشارك فى ضخ 650 مليون جنيه لتمويل مصنع أدوية ببرج العرب
سيارات
سوق السيارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى