أخباربنوكمال وأعمال

ماذا تعرف عن بروتوكول التعاون مع OPay لخدمات التحصيل الإلكتروني

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة OPay مصر لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني عبر الانترنت كميسر دفع للشركات المتوسطة والصغيرة.

وأضافت الشركة في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن الشركة تستهدف الوصول الي أكبر عدد من التجار لتقديم حلول التجارة الإلكترونية من خلال قبول مختلف انواع التحصيلات عبر الانترنت باستخدام جميع انواع البطاقات البنكية، بالإضافة إلى رمز الاستجابة السريع QR CODE وخدمة Request to pay (R2P) وايضاً توفير خدمات التقسيط لحاملي البطاقات الائتمانية من بنك مصر.

وقال إيهاب درة رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، إن البنك كان له السبق في توفير خدمات التحصيل الإلكتروني عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code؛ وذلك من خلال شبكة ميزة ديجيتال المحول القومي لمحافظ الهاتف المحمول.

وأشار أن بنك مصر يعد أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة به؛ وذلك لتمكين الأفراد من التحويل النقدي للأموال من خلال محافظهم الإلكترونية على الهاتف المحمول وسحبها بشكل لحظي من خلال الطرف المحول إليه، حيث أطلق بنك مصر لعملائه الخدمات البنكية الإلكترونية عبر الهاتف المحمول.

وأكد حرص البنك على التوسع في تقديم الخدمات الرقمية لعملائه علاوة على اتجاهه إلى تدشين أول بنك رقمي في السوق المصرية، بما يضمن مواكبة التطور العالمي في هذا المجال، الأمر الذي يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي كأحد الأهداف القومية للدولة وتماشيا مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية، وذلك من خلال تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً من استخدام النقد، حيث يعد بنك مصر الأول في هذا المجال حيث قام بنشر أكثر من 300 ألف نقطة بيع في عام 2021.

وقال محمود خضر رئيس قطاع تطوير الأعمال والشراكات الاستراتيجية بالشركة، إن الشركة سوف تلعب دورا رئيسيا في منظومة التجارة الإلكترونية، حيث تقدم خدماتها بكل سهولة ويسر وبوسائل إلكترونية أكثر آمنا، خاصة وأن الحكومة المصرية ممثلة في البنك المركزي المصري قد اتخذت إجراءات هامة وضرورية نحو التحول للمجتمع اللانقدي من خلال التوسع في توفير وسائل المدفوعات الإلكترونية للشركات والخدمات القائمة على التكنولوجيا، سواء من خلال استحداث قانون مصرفي جديد يدمج الخدمات الرقمية وبدوره يعزز عمليات الشمول المالي“.

وأضاف خضر، أن هذه الاتفاقية ستسهم في تعزيز وجود الشركة في مصر والمنطقة وتسهم في دفع عجلة النمو في قطاع خدمات الدفع والتجارة الإلكترونية في مصر.

نرشح لك: الأهلى المصرى أدار 51 صفقة تمويلية بقيمة 235 مليار جنيه خلال 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى