أسواق عربية وعالمية

تونس تُسجل 29 وفاة و1237 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة التونسية (الأربعاء) عن تسجيل 29 حالة وفاة، وألف و237 إصابة جديدة بكوفيد-19 ، خلال يوم أمس الثلاثاء، وذلك في حصيلة تؤكد تواصل تفشي المرض في البلاد.

ألف و 237 إصابة جديدة بكوفيد-19

وقالت الوزارة، في بيان، إن هذه الحصيلة ترفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد بسبب هذا المرض إلى ألف و512 حالة، وعدد الإصابات إلى 64 ألفا و363 إصابة، وذلك منذ ظهور هذا المرض في البلاد في شهر مارس الماضي.

اقرأ أيضا  الأردن يتخطى 1000 حالة وفاة جراء فيروس كورونا

وأشارت إلى أنه يرقد حاليا داخل المُستشفيات ألف و 389 مُصابا بهذا المرض منهم 252 يتلقون العلاج بأقسام العناية المركزة.

ولفتت في نفس الوقت إلى أن الفرق الطبية أنجزت أمس، 3 ألاف و323 تحليلا مخبريا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد التحاليل المخبرية المُنجزة منذ ظهور أول حالة اصابة بـ(كوفيد-19) إلى 363 ألفا و557 تحليلا مخبريا.

غلق 500 محل تجاري

ويأتي الإعلان عن هذه الحصيلة الجديدة المُرتفعة، فيما كشف وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، اليوم، أن عدد المُخالفات التي سجلتها الوحدات الأمنية في إطار التصدي لعدم احترام الاجراءات المرتبطة بمجابهة كورونا الجديد تجاوز 23 ألفا و500 مخالفة لعدم ارتداء الكمامة، وأكثر من 5 آلاف مخالفة لعدم احترام حظر التجول، بالإضافة إلى غلق أكثر من 500 محل تجاري.

اقرأ أيضا  تشمل حرية تغيير الوظائف.. السعودية تعلن عن مبادرة للعمالة الوافدة

وأكد خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، على ضرورة التعاون لتطبيق الإجراءات الوقائية ومواجهة ما وصفه بـ ”العدو غير المألوف”، وإنجاح جميع الإجراءات التي من شأنها إيقاف انتشار المرض.

وأوضح في نفس الوقت أن حظر التجوال ”لا يُعد مساسا أو حدا من الحقوق والحريات العامة، وهو مطلب دعا اليه المواطن قبل أن تفرضه السلطة”.

اقرأ أيضا  شينخوا: الأزمة الاقتصادية تنعش مهنة صيد الأسماك النهرية بجنوب لبنان

وجدد في المقابل، ثقته في جميع الأطراف المعنية بمواجهة مرض فيروس كورونا الجديد، قائلا “نحن على الخط الصحيح لتجاوز الصعوبات والوضع تحت السيطرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى