أخبارأسواق عربية وعالميةبنوك

كيف ستبدو عملة اليورو في العام الجديد؟

خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022 ، ارتفع الدولار الأمريكي بأكثر من 12?. ومع ذلك ، فإن سعر الدولار الأمريكي اليوم ربما صدم المتداولين قبل بضعة أشهر ، لأنه بين سبتمبر وبداية فبراير ، فقد ما يقارب  10? من قيمته. يعتقد المحللون أن السبب الرئيسي هو   بيانات التضخم التي أعطت الأمل في أن يكبح بنك الاحتياطي الفيدرالي   جدول رفع أسعار الفائدة. وفق هذا السيناريو ، كان من الممكن أن تتجنب الولايات المتحدة الركود.

تتوقع شركة باسيفيك لإدارة الاستثمار (Pimco) ارتفاع الرغبة في المخاطرة مع استمرار عام 2023 ، بحيث “نتوقع أن يستمر الدولار الأمريكي في فقدان جاذبيته كعملة الملاذ الآمن كملاذ أخير”. وترى الشركة أيضا أن احتمال قيام الاقتصاد الصيني بانتعاش قوي قد يؤدي لحركةهبوطية للدولار.

وهناك سيناريو آخر يمكن تصوره، أن يبقى التضخم في الولايات المتحدة مرتفعا، وتظل البيانات الاقتصادية قوية، وبالتالي يكتسب الدولار قوته مرة أخرى مما قد يؤدي الى  انكماشا في ليورو.

بالحديث عن العملة الأوروبية ،فقد ارتفعت إلى أعلى مستوياتها في سبعة أشهر في الأسبوع الثاني من يناير ، مدعومة بانخفاض أسعار الطاقة وتسوية مخاوف الركود في منطقة اليورو. بالإضافة إلى ذلك ، “توفرت لدينا حالة  الطقس والتي تعتبر معجزة” ، على حد تعبير مايك ماكورميك من TD Securities. “كان ذلك امرا مهما  للغاية لتجاوز منطقة اليورو هذا الركود”. كان ماكورميك يشير إلى الطقس الدافئ غير الموسمي الذي قلل من الطلب على وقود التدفئة وأبقى أسعار الطاقة منخفضة.

ولكن هل تستعد عملة اليورو لارتفاع مستمر؟ لجميع قرائنا، وخاصة أولئك الذين يرغبون في  تداول العملات مع منصة iFOREX، سنبذل قصارى جهدنا لمعالجة هذا السؤال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى