أخباراستثمار

أسعار الأسمنت اليوم في مصر 6 يناير 2022

تواصل أسعار الاسمنت  (الأسود –الأبيض-المقاوم) استقرارها عند نفس قيمتها السعرية في السوق المحلي، خلال تعاملات اليوم الخميس 6-1-2022، وسط هدوء نسبي في حركة الطلب.

كما استقرت أسعار الاسمنت الابيض عند نفس قيمتها السعرية، حيث تسيطر حالة من الركود في الطلب علي الأسمنت، نظرًا لتراجع حجم الشراء من جانب المستهلكين.

وتعتبر صناعة الأسمنت فى مصر من الصناعات كثيفة العمالة، وهى إحدى المحركات الرئيسية لصناعة التشييد ومواد البناء؛ حيث تسهم صناعة الأسمنت وحدها بحوالى 1% من إجمالى الناتج المحلى، ونحو 10% من الإنتاج القومى الإجمالى للصناعة المصرية، وفقًا لبيانات الشعبة، كما أن أغلب مصانع الأسمنت تعتمد على الفحم كمصدر طاقة.

وكانت شعبة الأسمنت في غرفة اتحاد الصناعات المصرية، أوضحت أن إنتاج مصر من الأسمنت يصل إلى 80 مليون طن، بينما الإنتاج الفعلي للأسمنت يقدر بما يقرب من 55 مليون طن.

وأكدت شعبة منتجي الأسمنت باتحاد الصناعات المصرية، التزامها المستمر بتوحيد الجهود المشتركة لجميع أصحاب المصلحة في قطاع الأسمنت من أجل مستقبل ووجود أكثر استدامة لهذه الصناعة.

الأسمنت الأبيض

وسجل سعر (الأسمنت الأبيض العادة) 2,500 جنيه للطن، وبلغ سعر متوسط الأسمنت (سوبر سيناء) – 2,460 جنيهاً للطن، وسجل متوسط طن (رويال العادة) للأسمنت الأبيض 2,430 جنيهًا

ويعد الأسمنت الأبيض من أهم المكونات المستخدمة في تجهيز الوحدات السكنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى