بنوك

تحالف 5 بنوك يضخ 650 مليون جنيه لتمويل مصنع أدوية لصالح «فيتو فارم إنترناشيونال»

وقع تحالف مصرفى من 5 بنوك «التعمير والإسكان، والعقارى المصرى، وتنمية الصادرات، وقناة السويس، والتنمية الصناعية» عقود تمويل بقيمة 650 مليون جنيه لصالح شركة فيتو فارم إنترناشيونال للأدوية والكيماويات، بهدف المساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروع إنشاء مصنع للأدوية بمدينة برج العرب.

ويتضمن المشروع وحدتى إنتاج تختص الأولى بكافة الأدوية الصيدلانية والمستحضرات الطبية، والثانية للأدوية البيولوجية.

360 مليون جنيه مشاركة «التعمير والإسكان» و«تنمية الصادرات» و«التنمية الصناعية».. و 180 مليوناً لـ «العقارى المصرى» و110 ملايين من «قناة السويس»

وعلمت «المال» أن التمويل توزع بواقع 120 مليون جنيه حصة متساوية لكل من بنك التعمير والإسكان، وتنمية الصادرات، والتنمية الصناعية، بإجمالى 360 مليون جنيه، فيما شارك البنك العقارى المصرى بواقع 180 مليون جنيه، وبنك قناة السويس بمبلغ 110 ملايين جنيه.

اقرأ أيضا  أسعار العملات أمام الجنيه نهاية تعاملات اليوم الأحد 1-11-2020

ويصل الأجل الزمنى للتمويل إلى 7 سنوات، فى حين تبلغ التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع نحو 1.1 مليار جنيه.

وأكد حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، فى بيان أمس، أن مشاركة البنوك تأتى فى إطار دعم الاقتصاد القومى ودفع عجلة التنمية من خلال توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للمساهمة فى تحقيق النمو الاقتصادى والتنمية المستدامة فى مختلف القطاعات.

اقرأ أيضا  «الأهلى كابيتال» تستحوذ على 94.5% من أسهم مستشفى الندى زايد

وأضاف أن مساهمة «التعمير والإسكان» تأتى لتقديم التمويل اللازم لصناعة تعد من أهم الصناعات الحيوية بالاقتصاد المصرى، ما يسهم فى سرعة توفير الدواء للمواطن، والتوسع فى إنتاج الأدوية البيولوجية تماشياً مع الاتجاه العالمى لإنتاج هذا النوع من العقاقير الطبية، والتى يتم الاعتماد فى توفيرها حالياً على الاستيراد، بالإضافة إلى تصنيع منتجات جديدة لم تطرح من قبل بالسوق المصرية مثل الحقن المجهزة مسبقاً.

اقرأ أيضا  خريطة أسعار الفائدة على قروض السيارات بالبنوك المصرية

وأكد رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان تركيز خطة البنك فى المرحلة القادمة على التوسع فى قروض الشركات لتشجيع الاستثمارات القومية، وتلبية الاحتياجات التمويلية، خاصة للقطاعات الاقتصادية الأكبر تأثيراً فى نمو الاقتصاد المصري، والمتماشية مع خطة الدولة لرفع قدرات القطاعات الحيوية وخلق فرص عمل جديدة.

وأشاد غانم بالتعاون الفعال والمثمر بين البنوك المشاركة فى التمويل، والذى يعكس قوة وصلابة القطاع المصرفى المصرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى