أخبارمنوعات

عمومية النصر لتصنيع الحاصلات تُقر زيادة رأس المال وإنشاء مصنع

صدقت الجمعية العامة العادية شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية (ELNA)، المنعقدة بتاريخ 30/07/2022 على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، بحسب بيان البورصة المصرية.

كما وافقت على إعادة تأهيل أرض مصنع البصل بسوهاج لاستغلالها في إنشاء مصنع حديث بالآلات الحديثة لتجفيف البصل، ورفع قضية بالقضاء الإداري ومجلس الدولة لإلغاء القرار الإداري الصادر من حي غرب سوهاج بمحافظة سوهاج بأن أرض المصنع من المنافع العامة.

ووافقت الجمعية أيضًا على تكيلف العضو المنتدب التنفيذي في استمرار المفاوضات مع أطراف النزاع على أرض الشونة بسوهاج وإنهاء النزاع القضائي بحيث يعود بالنفع والفائدة المالية على الشركة.

وفي السياق ذاته وافقت الجمعية العامة غير العادية، وافقت من حيث المبدأ على زيادة رأسمال الشركة نقدا من 78,645,280جنيه إلى 118,000,000جنيه، على أن توجه الزيادة لتشغيل مصنع بني سويف وسداد مستحقات التأمينات لدى الشركة.

كما وافقت على إلغاء المادة 21 من النظام الأساسي التي تشترط امتلاك عضو مجلس الإدارة لأسهم بالشركة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، وكذلك إلغاء نص المادة 23 من النظام الأساسي.

عن نتائج أعمالها عن الفترة من 01/04/2021 الى 31/03/2022، أظهرت تحقيق صافي خسارة بلغت 5.374 مليون جنيه مقابل صافي خسارة بلغت 4.253 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما أوضحت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية ش م م (المعروفة باسم: النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يناير 2007، تعمل ضمن قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ مع التركيز على المنتجات الزراعية.

يقع مقر النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية في القاهرة، وقد تم تأسيسها في فبراير 1997.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى