استثمار
أخر الأخبار

«بولاريس باركس» تتعاقد مع 5 شركات للاستثمار على مساحة 50 ألف متر بالسادات

التعاقد مع شركة «سمارت كوبر» لإقامة مصنع جديد على مساحة 28 ألف متر مربع

كشف باسل شعيرة، نائب مدير عام شركة «بولاريس باركس» للتطوير الصناعي، عن إتمام الشركة من إجراءات التعاقد مع نحو 5 شركات محلية وعربية للاستثمار ضمن المرحلة الأولى لمشروع إنشاء منطقة صناعية جديدة في السادات على مساحة 1.4 مليون متر مربع .

أشار في تصريحات خاصة لـ”مشروعي”، إلى أن إجمالي مساحة الأرض التي تم التعاقد عليها مع الشركات الجديدة تصل لنحو هي 50 ألف متر مربع ، موضحاً أن الاتفاقات الجديدة تشمل التعاقد مع شركة سمارت كوبر لإقامة مصنع جديد على مساحة 28 ألف متر مربع .

وتمتلك مجموعة بولاريس للتطوير الصناعي ، محفظة ضخمة من الأراضي تصل لنحو 10 ملايين متر مربع، منها 3.1 مليون متر مربع بمنطقة المطورين الصناعيين بالسادس من اكتوبر وتشمل منطقة بولاريس الدولية وكذلك منطقة بولاريس الزامل.

أضاف شعيرة أن إجمالي الاستثمارات الجديدة التي تم اجتذابها في المشروع يصل قيمتها نحو 50 مليون جنيه، منوهاً أن التعاقدات الجديدة ترتكز في قطاعات الصناعات الهندسية والورق ومنتجات الكرتون .

وبدأ العمل بنظام المطور لأول مرة فى مصر عام 2006، وتسعى الحكومة من خلاله إلى توفير أراض صناعية كاملة المرافق للمستثمر عن طريق إقامة شراكة مع القطاع الخاص، بما يتيح لشركات كبرى تطوير وترفيق وإدارة مناطق صناعية من خلال مناقصات عالمية تطرحها الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

و يبلغ عدد مناطق المطور الصناعى فى مصر 12منطقة تقوم عليها 9 شركات باستثمارات مصرية وأجنبية، فى «العاشر من رمضان، والسادس من أكتوبر، والشرقية، والسادات، وبرج العرب، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى