أخبارأسواق عربية وعالميةمال وأعمال
أخر الأخبار

سي آي كابيتال تعلن إتمام صفقة إصدار سندات توريق بـ 202 مليون جنيه

 أعلنت شركة سي آي كابيتال (CICH)، عن إتمام صفقة إصدار سندات توريق لشركة بلنك (blnk) للتمويل الاستهلاكي، ويأتي الإصدار بقيمة 202 مليون جنيه ضمن البرنامج الأول والذي يستمر لثلاث سنوات بقيمة إجمالية ملياري جنيه.

ويأتي الإصدار بقيمة 202 مليون جنيه على ثلاث شرائح، الأولى بقيمة 62.2 مليون جنيه بفترة استحقاق ستة أشهر، والثانية بقيمة 64.8 مليون جنيه بفترة استحقاق اثني عشر شهرًا، والثالثة بقيمة 75 مليون جنيه بفترة استحقاق أربعة وثلاثون شهرًا.

البورصة المصرية
البورصة المصرية

وقد حصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين، حيث حصلت كل من الشريحة الأولى والثانية على تصنيف P1، وهو أعلى تصنيف ائتماني، بينما حصلت الشريحة الثالثة على تصنيف A.

يذكر أن شركة سي أي كابيتال قد أعلنت في بداية شهر أكتوبر عن إتمام صفقتي إصدار سندات توريق لصالح كل من شركة تمويل للتوريق، محيل ومنشئ محفظة شركة تمويل للتمويل العقاري، وشركة جلوبال كورب للتوريق محيل ومنشئ محفظة شركة جلوبال كورب للخدمات المالية، بقيمة إجمالية 2.882 مليار جنيه مصري.

وقد قام كل من البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة بدور ضامني الاكتتاب للإصدار ومكتب معتوق بسيوني وحناوي بدور المستشار القانوني ومكتب بيكر تيلي – محمد هلال ووحيد عبد الغفار بدور مراقب الحسابات والشركة المصرية للتوريق بدور الشركة المصدرة وبنك مصر بدور امين الحفظ ومتلقي الاكتتاب.

في سياق أخر، أعلنت الشركة عن نتائج أعمالها عن الستة أشهر المنتهية في يونيو 2022، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 340.765 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 171.745 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، حسبما ذكرت الشركة في بيانها المرسل إلى البورصة المصرية.

كما أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 193.255 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 161.441 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم.

تعتبر سي آي كابيتال المجموعة الرائدة فى مجال الخدمات المالية فى مصر التي تشمل التأجيرالتمويلي، التمويل متناهي الصغر، وخدمات بنوك الاستثمار، في عام 2016، قامت سي آي كابيتال بإطلاق منصة جديدة للخدمات غير المصرفية وذلك بعد استحواذها على حصة الأغلبية في شركة كوربليس، الشركة المصرية الرائدة في مجال التأجير التمويلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى