استثماربنوكمال وأعمال

التجاري الدولي”cib”.. سجل حافل من الإنجازات في مجال أنظمة أمن المعلومات

حصل البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) على شهادة PCI من خلال مؤسسة عالمية في مجال تقييم معايير الأمن للمؤسسات (QSA) التي تم تأهيلها من قِبل مجلس معايير أمن صناعة بطاقات الدفع “PCI” للتحقق من التزام البنك بمعايير إصدار البطاقات.

وتختص الشهادة بمعيار أمن البيانات للمؤسسات ذات نشاط إصدار بطاقات الدفع، ما يؤكد شدة الإجراءات الأمنية التي يتبعها البنك لحماية البيانات الخاصة للعملاء، سواء المطبوعة على البطاقة أو المخزنة على الرقاقة المغناطيسية، إضافة إلى ضمان سرية بيانات البطاقة عند التعامل مع التجار وغيرهم من مقدمي الخدمات المعنية ببطاقات الدفع.

بينما حصل على شهادة الأيزو ISOIEC 27001:2013 من هيئة المواصفات البريطانية BSI، والمعتمدة من قبل هيئة الإعتماد البريطانية UKAS.

ويؤكد حصول “التجاري الدولي” على الشهادتين لعدة مرات متتالية نجاحه في استكمال كافة المتطلبات الأمنية، وإلتزامه بواحدة من أكثر المعايير الأمنية الصرامة في العالم، ما يعزز مكانة البنك الرائدة في القطاع المصرفي نظرًا لتوفيره كافة سبل وإجراءات الأمان لعملائه.

وأكدت شاتسي حسن، الرئيس التنفيذي للأمن المؤسسي بالبنك التجاري الدولي – مصر، أن البنك يحظى بسجل حافل من الإنجازات في مجال أنظمة أمن المعلومات.

أضافت أن حصول البنك على شهادة ISO 27001 يبرهن على إلتزامه بتنفيذ برنامج شامل وواسع لضمان تطبيق جميع ضوابط أمن المعلومات، والتقييم المستمر لجميع المخاطر المتعلقة بإدارة البيانات الحساسة، ما يضمن تجنب الخسائر المالية والآثار القانونية الناتجة عن الخروقات الأمنية.

الجدير بالذكر  أن الحصول على شهادة PCI-DSS 3.2 تؤكد جهود البنك لحماية بيانات حاملي بطاقات CIB، ما يساهم في الحفاظ على ثقة العملاء من خلال تطبيق أعلى مستوى من الأمان، ما يجعل الأنظمة أقل تعرض لأي هجمات إلكترونية بسبب عمليات الفحص الأمنية المستمرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى