بنوك

بنك المشرق يطلق خدمة الدفع اللاتلامسية باستخدام أساور سهلة الارتداء

كشف بنك المشرق – مصر، بالتعاون مع شركة المصرية للمدفوعات الرقمية «MDP»، في بيان مشترك، عن إطلاق خدمة الدفع اللاتلامسية باستخدام أساور الدفع سهلة الارتداء لدى عدد كبير من المنافذ التجارية داخل وخارج مصر، وهي أحدث منتجات البنك لتبسيط عملية الشراء.

وقال عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق : “يحرص المشرق عبر مسيرته الريادية في القطاع المصرفي على توفير منتجات وحلول مصرفية مبتكرة بأحدث تقنيات التكنولوجيا لتلبية تطلعات السوق والعملاء.

وأضاف هيثم حماد، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية و قنوات التوزيع ببنك المشرق، أن تطوير أساور الدفع الجديدة كوسيلة مبتكرة للمدفوعات يأتي كخطوة مهمة في إطار مساعي البنك لتوفير أحدث تقنيات الدفع لعملائه.

وأوضح أن تلك التقنيات بدأها البنك بتوفير خدمات الدفع اللاتلامسية على البطاقات العام الماضي ثم اطلاق أساور الدفع الإلكترونية هذا العام و ينوي إطلاق خدمة Mashreq Pay  خلال العام أيضا  لتتويج هذه المساعي.

ومن جانبها، قالت بسنت النجار، رئيس إدارة قسم البطاقات في المشرق: “هدفنا هو تبسيط سبل الدفع وتشجيع فئة الشباب على استخدام الأساور  للوصول لمجتمع أقل إعتماداً على النقد. وقد راعى المشرق عند تصميمه لأساور الدفع أن يكون تصميمها أنيق يمكن العميل من ارتدائها في كل الأوقات.

وتابعت أن ذلك بهدف أن يقوم العميل بإجراء عمليات الشراء من أي مكان من خلال الدفع المباشر والآمن، كل ماعليه هو تمرير الأسورة بجانب نقاط الدفع لإتمام عمليات الشراء والتي قيمتها أقل من 600 جنيه مصري، فلا حاجة للإنتظار أو ادخال رقم التعريف الشخصي”.

كيفية الحصول على بطاقات المشرق الائتمانية

وأضافت أنه بإمكان عملاء المشرق حاملي البطاقات الائتمانية التقدم بطلب الحصول على المنتج من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء 19677، بينما العملاء الجدد بإمكانهم الحصول على هذا المنتج عند الحصول على أي بطاقة من بطاقات المشرق الائتمانية.

وتحتوي كل اسورة دفع على  بطاقة مصغرة ذات رقم مكون من من 16 رقماً، وهي مرتبطة ببطاقات المشرق الائتمانية كبطاقة تابعة، لضمان تحكم العميل بمعاملات الاسورة و تعديل الحد الائتماني لها عند الحاجة لذلك، كذلك لطلب الاستبدال في حالة الفقدان أو الضرر أو حتى اغلاقها، ومنع استخدامها إذا لزم الأمر .

وقال أحمد نافع، نائب الرئيس التنفيذي لشركة المصرية للمدفوعات الرقمية: “نحرص دائماً على توفير حلول دفع آمنة ومبتكرة وفي هذا الإطار تأتي شراكتنا مع بنك المشرق لإطلاق أساور الدفع الجديدة.

أوضح أن أساور الدفع الإلكترونية ليست أفضل وسيلة للدفع السريع فقط، ولكنها أيضا الأكثر أماناً، حيث تتم عمليات الشراء اللاتلامسيه من خلال ماكينات الدفع الإلكترونية باستخدام أعلى معايير الأمان  المطبقه دوليا”.

نرشح لك: «المركزي» يوجه البنوك بتنفيذ التحويلات المصرفية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى