بنوك
أخر الأخبار

بنك القاهرة : زيادة عدد عملاء الإنترنت والموبايل البنكي بنسبة 342% خلال عام 2020

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، أن عام 2020 شهد طفرة فى عدد عملاء الإنترنت والموبايل البنكى بنسبة زيادةتقدر بـ 342 %بنك مقارنة بنهاية ديسمبر عام 2019،.
تابع أنه تم تسجيل إجمالى عدد عملاء 39,372 بالخدمة بنسبة تفعيل تصل إلى 60% بإجمالى عدد معاملات يصل إلى63,047 معاملة .
أضاف أنه جاري العمل حالياً على تطوير خدمة الإنترنت البنكي لإضافة خدمات جديدة بما يسهم فى زيادة مستوى رضاء العملاء والمتوقع طرحهاخلال الربع الجاري من عام 202.
كما يجرى العمل على تطوير شامل لخدمةالتليفون البنكي IVR،بالإضافةإلى تقديم خدمات جديدة مثل خدمة التواصل التفاعلى Chabot.
تابع ان الربع الثالث من عام 2020 شهد توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة “اتصالات مصر” يقوم بموجبها البنك بإدارة المحفظة الإلكترونية للشركة-بإعتباره الشريك البنكى- لتقديم مجموعة من أفضل الخدمات البنكية وأكثرها جودة لتناسب العملاء من مستخدمى المحفظة، ليرتفع إجمالي عدد العملاء المستفيدين من خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول لدي بنك القاهرة لكل من محفظتى”قاهرة كاش” و”اتصالات كاش” ليتخطى حاجز 2 مليون عميل.
وإستمراراً لجهود البنك لتطوير خدمات الدفع الإلكترونى، حصل بنك القاهرة على رخصة البنك المركزى المصري للسداد الإلكتروني عبر ماكينات نقاط البيع “POS”، والتى تعد إضافة جديدة لباقة المدفوعات الرقمية التى يطرحها البنك لعملائه وتنوع مصادر القبول الإلكتروني.
كما شهدت خدمات السداد الإلكترونى عبر رمز الإستجابة السريع QR-Codeتحقيق معدل نمو شهري بنسبة تصل إلي 38% تقريباً باجمالي عدد تجار يصل إلى “17,532”تاجر حتي نهايةسبتمبر 2020.
كما استفاد البنك من المبادرة المطروحة من البنك المركزي المصري منذ ثلاثةأشهر وقد تم تفعيل تجارجدد لم يكن لديهم أي من وسائل الدفع الإلكتروني بنسبة45% من إجمالي عدد التجار التي تم الإستحواذ عليهم حتي نهاية الربع الثالث لعام 2020.
وفى مجال بطاقات الإئتمان، بلغ إجمالى عدد البطاقات بنهاية الربع الثالث من عام 2020 نحو129 ألف بطاقة بزيادة قدرها 26%برصيد يقدر بنحو 606مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 63% عن عام 2019.
وبلغت اجمالى محفظة بطاقات الخصم والمدفوعة مقدما بأنواعها فى نهاية النصف الثالثمن العام الجاري 2020 نحو 2.4 مليون بطاقة بزيادة مقدارها 9% مقارنة بنهاية ديسمبرعام 2019.
وتزايد الإقبال على استخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار بنسبة زيادة مقدارها 137% مقارنة بنهايه ديسمبرعام 2019.
وقام البنك بإطلاق حملات موجهة لبعض العملاء لزيادة الإستخدامات بالإضافه إلي إطلاق حملة كاش باك Cashback 10% لجميع بطاقات بنك القاهرة عند الشراء من خلال مواقع التسوق الإلكتروني وذلك لتشجيع العملاء على التسوق من خلال المنزل على مواقع التسوق الالكترونية، إلى جانب اطلاق بطاقة تيتانيوم ماستركارد للخصم المباشر كإضافة جديدة لباقة بطاقات بنك القاهرة والتي صممت خصيصا لتحقيق أكبر قدر من الأمان والحماية على جميع المعاملات بالإضافة الى العديد من المزايا التي تناسب احتياجات العملاء اليومية من المشتريات والسحب النقدي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى