مال وأعمال

أنسى نجيب ساويرس رئيسا لمجلس ادارة أوراسكوم المالية القابضة

ونيلز باختلر منصب العضو المنتدب..بعد الانتهاء من إجراءات التقسيم ونقل الملكية..

كشفت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (OIH) عن تولي أنسي نجيب ساويرس منصب رئيس مجلس الادارة لشركة أوراسكوم المالية القابضة ، ونيلز باختلر منصب العضو المنتدب، بعد الانتهاء من إجراءات التقسيم ونقل الملكية..

وفيما يخص الجدول الزمني للانتهاء من إجراءات قيد وتداول الشركات الناتجة عن التقسيم، أوضحت أوراسكوم أن الموعد المحدد للانتهاء من نقل ملكية أسهم الشركات التابعة لأوراسكوم للاستثمار إلى الشركة المنقسمة هو 15 فبراير الجاري، على أن يكون بداية التداول على أسهم الشركتين اعتبارًا من يوم 17 من نفس الشهر.

وتوقعت أوراسكوم صدور قرار لجنة قيد الأوراق المالية يوم 16 فبراير الجاري،. متضمنًا الموافقة على قيد تعديل أسهم شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (الشركة القاسمة)، وقيد أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة (الشركة المنقسمة) بجداول البورصة، وكذلك نشر تقرير الإفصاح لكلا الشركتين القاسمة والمنقسمة .

وفيما يخص استراتيجية الشركتين بعد إتمام إجراءات التقسيم، أوضحت أوراسكوم للاستثمار أنها تولي اهتمامًا خاصًّا بالمشاريع التي تعمل على تطوير المناطق السياحية والترفيهية في الوقت الراهن، في إطار ارتكاز استراتيجيتها على التوسع في محفظتها الاستثمارية بشكل أساسي.

وأضافت أن هناك بعض الأنشطة الجديدة التي تعكف إدارة الشركة على دراستها فى الوقت الحالي وسوف نقوم بالإفصاح عنها فور الانتهاء من دراسة جدواها الاستثمارية.

وبالنسبة لشركه أوراسكوم المالية القابضة، أوضحت أن هدفها سيتركز على الاستثمار في شركات الخدمات المالية خاصة التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية والتوسع فيها للمساهمه في تنمية المجتمع عن طريق زيادة الشمول المالي.

وفي السياق ذاته حققت الشركة صافي ربح غير مجمع عن الفترة من 01/01/2020 إلى 30/06/2020، قدر بنحو 49.782 مليون جنيه، نظير صافي خسائر بلغ 197.019 مليون جنيه، خلال الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار قد قرر في 27 يوليو الماضي، التوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بتقسيم الشركة وفقًا لأسلوب التقسيم الأفقي بحيث تظل أوراسكوم للاستثمار –الشركة القاسمة- ويخفض رأسمال المصدر عن طريق تخفيض القيمة الأسمية لأسهمها، وتتخصص الشركة القاسمة في القيام بالأنشطة الاستثمارية المتنوعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى