استثمار

بعد التطبيع .. مدير شركة أبوظبي للاستثمار : نأمل في زيارة القدس وتل أبيب قريبا

كشف موقع “كالكاليست” المتخصص في الشأن الإقتصادي الإسرائيلي أن وفدا إسرائيليا تابعا لمؤسسة JVP الإسرائيلية “القدس فينتشر بارتنرز”، التقي بـ”أبو بكر صادق الحوري” ، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبو ظبي كابيتال جروب ، الذي رحب باتفاقية التطبيع بين الدولتين، ومعربا عن أمله بالقيام بأعمال تجارية مع الإسرائيليين قريبًا.

ونقل “كالكاليست” عن الرئيس التنفيذي لمجموعة أبو ظبي كابيتال جروب ، لـ خلال اجتماع مع أعضاء من مؤسسة JVP Foundation قوله: آمل أن نتمكن قريبًا جدًا من القدوم إلي تل أبيب والقيام بأعمال تجارية هناك”.

اقرأ أيضا  يديعوت أحرونوت : أول رحلة تجارية إسرائيلية تمر بسماء السودان في طريقها إلى أوغندا الثلاثاء المقبل

وأضاف، متحمس للقاء رواد أعمال ومستثمرين من إسرائيل: “لقد أحضرنا هنا فريقًا محترمًا من المديرين التنفيذيين من شركتنا ، والذي يضم كبير تقنيينا.

وتابع: “نشعر أننا نستطيع المساهمة في إنجاح اتفاقية السلام. إنها ليست اتفاقية اقتصادية فقط ، بل اتفاقية سياسية واقتصادية.

قال أبو بكر إن أحد أكثر المجالات إثارة للاهتمام “لدي انطباع كبير عن شركات ومؤسسات التكنولوجيا الفائقة التي رأيتها هنا” ، وأضاف: “كنا مهتمين جدًا بالحرارة في مجال التكنولوجيا الزراعية” ، وأضاف: “لدينا اهتمام بالمجال النباتي والحمص وتقنيات البروتين النباتي بالإضافة إلى البيانات والذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا  مسؤول بـ«بنك لئومي»: دبي وأبو ظبي قد تصبحان محطة عبور دائمة للإسرائيليين قريبا

تمت دعوة الوفد الإسرائيلي ، الذي يضم 12 شركة للتكنولوجيا الفائقة، إلى الإمارات من قبل مركز دبي المالي العالمي.

ويعد المركز المالي الدولي في دبي بمثابة الهيئة التي تدير منطقة التجارة الحرة في قلب دبي المالي ، والتي تعد واحدة من المراكز المالية العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى