أخباربنوكمال وأعمال

بنك مصر و قرض مشترك بقيمة 5 مليارات جنيه لصالح ماونتن فيو

يعتزم تحالف مصرفى ترتيب قرض مشترك بقيمة 5 مليارات جنيه لصالح شركة ماونتن فيو العقارية، بغرض تمويل مشروعاتها السكنية، تبعا لنصريحات مصادر مطلعة.

كما أن الشركة بدأت التفاوض مع عدة بنوك محلية منها بنكا العربى الإفريقى ومصر لترتيب وتسويق قرض مشترك يوجه للمساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروعاتها شرق وغرب القاهرة.

الفلاح
بنك مصر

ويأتى توجه الشركة للحصول على قرض يعد الأكبر فى السوق العقارية بقيمة 5 مليارات جنيه، بعد دراسات أجرتها لإصدار سندات توريق بقيمة مليار جنيه للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم، حيث سبق أن أعلنت عن تسليم عدد 1100وحدة فى جميع مشروعاتها بنهاية عام 2020، واعتزامها تسليم 1500 وحدة خلال العام الجارى.

ويعد مشروع «آى سيتى» التجمع الخامس أبرز مشروعات الشركة الجارى تطويرها باجمالى مساحة 500 فدان بالمشاركة مع هيئة المجتمعات العمرانية وتبلغ تكلفته الاستثمارية نحو 65 مليار جنيه ويضم 7 آلاف وحدة سكنية، بينما يقام مشروع آى سيتى اكتوبر على مساحة 500 فدان باستثمارات 55 مليار جنيه وتطوره الشركة ايضا بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

وقال عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة «ماونتن فيو» فى تصريحات سابقة ان الشركة تجرى عن مفاوضات مع بنك مصر للحصول على قرض يساهم فى التكاليف الاستثمارية لمشاريعها، موضحا ان الشركة لديها رصيد نقدى حتى 30 يونيه الماضى بلغ 2.5 مليار جنيه، بالاضافة إلى محفظة شيكات بقيمة 20 مليار جنيه.

بنك مصر

واعلنت الشركة فى اغسطس الماضى عن طرح مرحلة جديدة من مشروع «آى سيتى» التجمع الخامس على مساحة 100 فدان وتكلفة استثمارية 8 مليارات جنيه.

وتطور «ماونتن فيو» محفظة اراض تبلغ 9.35 مليون متر مربع تضم 13 مشروعا عمرانيا متكاملا تقع فى شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالى والسخنة، وتضم محفظة عملائها 20 ألف عميل وتستهدف خلال العام الجارى تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 12 مليار جنيه.

وشهدت السنوات الاخيرة اعتماد شركات التنمية العقارية على الاقتراض البنكى بغرض المساهمة فى سد الفجوة الناتجة عن تراجع التدفقات النقدية والرغبة فى الاسراع بمعدلات التنفيذ تزامنا مع طرح انظمة سداد للعملاء تصل إلى 10 سنوات.

جدير بالذكر أن بنك مصر قد اقتنص المركز الأول على مستوى القطاع المصرفي المصري في ترتيب القروض المشتركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2021 وفقا لمؤسسة بلومبرج. وأشار البنك، في بيان له، إلى أن هذا التتويج يأتي بعد أن أتم ترتيب 27 صفقة تمويلية مشتركة بقيمة إجمالية تبلغ 4.12 مليار دولار، وحصل البنك على المركز الرابع كمرتب رئيسي للقروض المشتركة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نرشح لك : أمين مساعد الاتحاد العربي للتطوير والتنمية يلقي محاضرة «إدارة المشروعات» بالغربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى