عقارات
أخر الأخبار

بدء مخاطبة شركات المقاولات بأعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية بالعاصمة الإدارية

علمت “مشروعي” أن عددا من شركات المقاولات الكبرى بينهم شركتين بالقطاع الخاص وشركات أخرى حكومية بدأت فى تلقى مخاطبات بشأن مشروعات البنية التحتية الخاصة بالمرحلة الثانية فى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك وفقا لمصدر مسئول بإحدى شركات المقاولات بالقطاع الخاص.

أضاف “المصدر”، أنه من المتوقع أن تبدأ طروحات الأعمال فى المرحلة الثانية بالعاصمة الإدارية رسميا فى بداية 2021 المقبل، لافتا إلى أن شركات المقاولات أكدت جاهزيتها للمشاركة فى المشروعات الكبرى بالمدن الجديدة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن قطاع كبير من شركات المقاولات يترقب مواصلة نمو محفظة الأعمال فى العاصمة الإدارية الجديدة والاستفادة بفرص المشروعات المتاحة على مستوى البنية التحتية المتكاملة، مشيرا إلى أن أعمال الأساسات لتدشين شبكات المرافق والطرق وغيرها من المشروعات السكنية المتنوعة إستوعبت دخول عدد ضخم من شركات المقاولات والعمالة فى السنوات الماضية.

وأشار إلى أن ما يجرى حاليا بشأن الاستعداد لتدشين المرحلة الثانية ودخول شركات المقاولات لتنفيذ الأعمال يتضمن مشاورات ومخاطبات مع الشركات، رافضا الإفصاح عن الشركات التى بدأت مشاوراتها حول الأعمال الجديدة لحين إتمام الاتفاق، ولفت إلى أن قطاع شركات المقاولات يستحوذ على فرص جيدة بالمشروعات القومية الكبرى، ويترقب طفرة جيدة فى حجم الأعمال بالمدن الجديدة فضلا عن توسعات جديدة بطرح مجموعة من مشروعات التنمية فى سيناء.

وتُقام المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 47 ألف فدان ، وتقع فى امتداد شرق المرحلة الأولى فى اتجاه طريق السويس، ومن المخطط أن تضم أحياء سكنية ومناطق استثمارية متنوعة، فضلا عن المقرات التعليمية والصحية والرياضية والاجتماعية والثقافية المختلفة .

وقد شهدت أعمال المرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية خلال الفترة االراهنة الانتهاء من كامل مبيعات الأحياء السكنية الممتدة من الحى السكنى الأول R1 وحتى الحى السكنى السابع R2، وجار العمل فى استكمال مبيعات الحى السكنى الثامن R8 ، كما تم تنفيذ مشروع المدينة الثقافية والمدينة الرياضية والحى الحكومى الجديد ومنطقة الرئاسة وحى السفارات وحى المال والأعمال الذى يتضمن 19 بنكا ، وجار استكمال مبيعات الأراضى فى منطقة الداون تاون بالعاصمة، وهو ما يشير إلى إنتهاء نسبة كبيرة من الأعمال فى المرحلة الأولى.

وتتضمن خطة التنمية للعاصمة الإدارية الجديدة تطوير ثلاثة مراحل، منها المرحلة الأولى على مساحة 40 ألف فدان ، والمرحلة الثانية وتقع على مساحة 47 ألف فدان ،والمرحلة الثالثة وتقع على مساحة 97 ألف فدان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى