استثمار

بالتعاون مع جامعة حلوان.. ماكدونالدز تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج التعليم التبادلي

احتفلت شركة مانفودز ماكدونالدز مصر بتخريج أول دفعة التحقت ببرنامج التعليم التبادلى بعد إدراجه فى التنسيق الحكومي للكليات عام 2016، وذلك بالتعاون مع جامعة حلوان – كلية السياحة والفنادق.

حضر الحفل الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان والدكتور حسام الرفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان والأستاذ علاء فتحي، مدير عام شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر، بالإضافة إلى القائمين على البرنامج من الجانبين.

يهدف البرنامج إلى سد الفجوة بين التعليم النظري والتطبيق العملي، وذلك عن طريق مساعدة الطلاب في اكتساب الخبرة العملية، وإمدادهم بالمعلومات والمهارات الفنية والإشرافية والسلوكية والإدارية طبقا للاحتياجات الفعلية لسوق العمل في مجال إدارة وتشغيل المطاعم.

يقدم البرنامج منحة دراسية للحصول على مؤهل عالى “بكالوريوس ادارة المطاعم من كلية السياحة والفنادق – جامعة حلوان” للحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات. ويأتي ذلك إيماناً من شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر بدور الشباب كعنصر فعال وأساسي في التقدم والبناء والتنمية في المجتمع.

اقرأ أيضا  وزير قطاع الأعمال يعين عضوين متفرغين للشئون المالية بالقابضتين للأدوية والصناعات المعدنية

وصرح علاء فتحي، مدير عام شركة مانفودز ماكدونالدز مصر: “أشعر بالفخر لما حققناه من نجاحات غير مسبوقة في برنامج التعليم التبادلى. لقد بدأنا رحلة طويلة وممتدة منذ أكثر من 10 سنوات مع شركائنا القائمين على برنامج التعليم التبادلى، واستطعنا من خلالهم أن نبني ونؤهل جيل جديد من شباب اليوم قادر على مواجهة تحديات سوق العمل والمجتمع ككل.”

واستكمل: “فقد التحق بالبرنامج 450 طالب منذ بدايته على مدار 8 سنوات. ولكن الدفعة التي نحتفل بتخريجها هذا العام هي دفعة استثنائية، فهي الدفعة الأولى التي التحقت بالبرنامج عن طريق التنسيق الحكومي للكليات بعد الانتهاء من الدراسة المدرسية.

اقرأ أيضا  وزيرة البيئة تلتقي محافظ جنوب سيناء لتفعيل خطة الإدارة البيئية بالمحافظة

وأصبحوا الآن حاصلين وبجدارة على بكالوريوس إدارة المطاعم من كلية السياحة والفنادق – جامعة حلوان، مما يعزز من أهمية البرنامج وتتويجاً لكل الجهود المبذولة من كافة الشركاء خلال السنوات السابقة”.

وأضاف: لا يقتصر دور البرنامج على تقديم محتوى أكاديمي فقط ولكن حرصنا على توفير فرص عمل للطلاب المشاركين، حيث يقوم الطالب بالتدريب فى مطاعم الشركة 5 أيام والدراسة بالكلية يوم واحد أسبوعيا على مدار أربع سنوات، وتتولى الشركة كافة المصروفات الدراسية بالاضافة إلى دعم مادي مقابل التدريب بالمطاعم.

وأوضح مدير عام شركة مانفودز ماكدونالدز مصر: يقدم البرنامج الكثير من المزايا للخريجين التي تتضمن منح فرصة الانضمام لفريق عمل شركة ماكدونالدز للطلاب المتفوقين ووضعهم فى برامج تنمية وتطوير، وذلك مع اتاحة فرص للترقي والاستمتاع بكافة المزايا العينية والمادية والتحفيزية للشركة.

اقرأ أيضا  مد «مبادلة الديون» مع إيطاليا إلى ديسمبر 2024

وأعرب الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان عن سعادته بنجاح برنامج التعليم التبادلى بالشراكة مع شركة مانفودز -ماكدونالدز مصر، والذى أسهم فى تخريج كوادر لديهم القدرات والإمكانيات التى تمكنهم من الاندماج بسوق العمل ومواجهة تحدياته.

صورة من الاحتفالية

وكذلك نقل خبراتهم للمزيد من الشباب مما يؤدي إلى زيادة عدد دائرة المستفيدين من البرنامج وخلق كوادر شابة مدربة علي أعلي مستوي في القطاع.

ووجه الدكتور ماجد نجم رسالة شكر لشركة مانفودز – ماكدونالدز مصر التي قامت بمد البرنامج بسبل العون المختلفة وترك بصمة حقيقية في حياة الكثير من الشباب.

كما حيا كل القائمين على البرنامج، واختص الآباء والأمهات بالشكر، وذلك من أجل الجهود التي بذلوها في تقديم الدعم لأبنائهم ومساعدتهم في الحفاظ على التزامهم وتفوقهم الدراسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى