أخبار

تسلا تخسر 30 مليار دولار من قيمتها السوقية مع تراجع أسهمها لأدنى مستوى في 11 شهرًا

تراجعت أسهم تسلا إلى أدنى مستوى لها في 11 شهرًا لتسجل انخفاضا بنسبة 7% إلى 628 دولارًا، مما دفع السهم للهبوط بنسبة 49% تقريبًا من أعلى مستوى له على الإطلاق في نوفمبر.

تسبب التراجع الحاد للأسهم في خسارة أكثر من 30 مليار دولار من القيمة السوقية لشركة تسلا، والتي انخفضت إلى 650 مليار دولار من ذروة تجاوزت 1.2 تريليون دولار، وفقا لـ«فوربس».

تأثر السهم برؤية المحلل جيرام ناثان لدى دايوا الذي يرى أن الإغلاق في شنجهاي بسبب كوفيد-19، بالإضافة إلى مشكلات الإمدادات التي تؤثر على مصانع الشركة في أوستن وبرلين ستؤثر على أرباح الشركة بأكثر مما كان متوقعًا في السابق.

يتوقع ناثان أن الرياح المعاكسة ستؤدي إلى انخفاض عمليات التسليم هذا العام بمقدار 180 ألف سيارة ، مما يعني أن تسلا ستسلم 1.2 مليون مركبة هذا العام ، مقابل 1.4 مليون وحدة كانت متوقعة سابقًا.

تأتي المذكرة بعد يوم واحد من تحذير دان آيفز المحلل في ويدبوش من أن اجتماع المساهمين في تويتر هذا الأسبوع «هذا الأسبوع سيثير المزيد من العواصف بين ماسك ومجلس إدارة الشركة، مما آثار مخاوف مستثمري تسلا من أن الاستحواذ المقترح قد يؤثر على تركيز وجهود ماسك المبذولة مع صانعة السيارات الكهربائية».

قال إيفز عن النتيجة ذهابًا وإيابًا: «صبر مستثمري تسلا ينفد كثيرًا» ، واقترح ماسك أنه سيخفض عرضه بسبب مخاوف بشأن الروبوتات على تويتر ، بينما يقول مجلس إدارة الشركة إنه لن يغير الصفقة.

على الرغم من الاتجاه الهبوطي ، كشفت شركة آرك إنفيست، شركة الاستثمار في مدينة نيويورك التي تديرها منتقي الأسهم الشهير كاثي وود ، أنها اشترت 10 ملايين دولار في أسهم تسلا أمس الثلاثاء – مما أضاف إلى حصتها لأول مرة منذ فبراير بعد أقل من أسبوع على السهم فقدت موقعها الأول في صندوق آرك الرائد أمام عملاق البث Roku.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى