استثمار

«المنيا» تتلقى عرضا لإقامة 5 مزارع بتكلفة 250 مليون جنيه

قال مصدر مسئول فى محافظة المنيا إنها تلقت عرضا من أحد المستثمرين المحليين لإقامة 5 مزارع للإنتاج الحيوانى والداجنى على مساحة تصل إلى 80 فدانا.

وأضاف لـ «المال» أن تكلفة المشروع من المتوقع أن تصل إلى 250 مليون جنيه، ويستهدف توريد النصيب الأكبر من الإنتاج لسلاسل المطاعم والمحلات الكبرى بالمنيا، ومحافظات الوجه البحري.

وأوضح أنه يتم فى الوقت الحالى دراسة تفاصيل المشروع ومناقشة المساحة المطلوبة، وتفاصيل الطلب المقدم، تمهيداً لإدراجه فى قائمة طلبات تخصيص الأراضى وعرضها على المجلس التنفيذى للمحافظة فى أقرب وقت.

اقرأ أيضا  وزيرة البيئة تلتقي عددًا من الشركات العاملة في مجال تحويل المخلفات لطاقة

ولفت مسئول محافظة المنيا إلى أن الدراسة المبدئية للمشروع تشير إلى تحقيق أرباح تصل إلى %31 من التكلفة الإجمالية له، ترتفع بزيادة طاقة الإنتاج السنوية، مشيرا إلى أن الاستثمار فى التسمين والمزارع خاصة فى المحافظة من القطاعات الواعدة بسبب الظروف المناخية التى تتميز بها عن غيرها.

وأوضح أن المحافظة لديها خبرة كبيرة فى مجال التسمين والمزارع، ومن ثم ستوفر المشورة الفنية للجهات التى تطلبها، لافتا إلى أنه يوجد حاليا فى المنيا أكثر من 3 آلاف مزرعة بمختلف مجالات الإنتاج السمكى والداجني، وتربية الماشية، وجزء من إنتاجها يتم توزيعه على محافظات الوجه البحري، والجزء الأخر لسد احتياجات الأهالى.

اقرأ أيضا  «وادى النيل» تستأنف رحلات نقل الركاب غدا

وتقع محافظة المنيا على جانبى النيل، ويحدها من الشمال محافظة بنى سويف ، ومن الجنوب محافظة أسيوط، ومن الشرق محافظة البحر الأحمر، ومن الغرب محافظة الجيزة، وتعتبر من أكبر المحافظات الزراعية بنحو 452 ألف فدان تمثل نحو %6.5 من إجمالى مساحة الأراضى الزراعية بمصر.

وتستحوذ «المنيا» على النصيب الأكبر من مساحة المشروع القومى للزراعة الهادف إلى زراعة واستصلاح 1.5 مليون فدان بمساحة تصل إلى 620 ألف فدان فى منطقة غرب غرب المنيا، وتراهن الحكومة على أن يقام بها أكبر تكتل زراعى فى مصر بالكامل، حيث تتميز أراضى غرب غرب المنيا بأنها مسطحة وملوحة المياه بها قليلة، الأمر الذى سيمكن من نجاح الكثير من الزراعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى