بنوكمنوعات

مجلس الوزراء : كارت الفلاح يساهم في بناء قاعدة بيانات للحيازة الزراعية

خلال اجتماع مجلس الوزراء الذى عقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، استعرض السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، آخر المستجدات الخاصة بمنظومة الحيازة الزراعية “كارت الفلاح”…

 

وأوضح وزير الزراعة أنه تم الانتهاء من ميكنة منظومة الخاصة “كارت الفلاح”، منوهاً فى هذا الصدد إلى الجهود المبذولة لميكنة الجمعيات والإدارات الزراعية على مستوى المحافظات، وما تضمنته من أعمال تتعلق بإتاحة أجهزة التابلت، وماكينات نقاط البيع، إلى جانب أجهزة الحاسب الآلى والاسكانر، والطابعات، وذلك لنحو 5701 جمعية، و309 إدارات زراعية على مستوى الجمهورية ..

السيد القصير : 3.028 مليون كارت إجمالى عدد الكروت المطبوعة على مستوى الجمهورية

وأضاف السيد القصير أن إجمالى عدد الكروت المطبوعة على مستوى الجمهورية فى إطار منظومة “كارت الفلاح” وصل إلى 3.028 مليون كارت، منها 1.2 مليون كارت مزود بخاصية “ميزة”، مشيراً إلى أنه تم إطلاق منظومة “كارت الفلاح” فى عدد 12 محافظة ..

إطلاق منظومة “كارت الفلاح” بباقى المحافظات

وحول موقف باقى المحافظات التى من المنتظر أن يتم إطلاق منظومة “كارت الفلاح” بها، أشار وزير الزراعة إلى أن عدد الحيازات بتلك المحافظات يصل إلى 1.6 مليون حيازة، المسجل منها 1.48 حيازة بنسبة إنجاز تصل إلى 92.88%.

طباعة عدد 800 ألف كارت، منها 157 مزود بخاصية “ميزة”

مضيفاً أنه تم طباعة عدد 800 ألف كارت، منها 157 مزود بخاصية “ميزة”، موضحاً أن هناك 7 محافظات تم الانتهاء من أعمال التطابق الخاصة بها، ووصلت نسبة التوافق إلى نحو 98%.

مدبولى يوجه الشكر لمختلف الجهات المعنية بتطبيق منظومة “كارت الفلاح”

وعقب العرض، وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الشكر لمختلف الجهات المعنية بتطبيق منظومة “كارت الفلاح”، على ما بذلوه من جهد لإطلاق هذه المنظومة فى مختلف المحافظات، مؤكداً أن هذه المنظومة تساهم وبشكل كبير فى بناء قاعدة بيانات متكاملة حول الحيازة الزراعية والمحاصيل التى تنتج على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى