أسواق عربية وعالميةتقارير

انخفاض أسعار النفط بعد بيانات ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الخميس بعدما كشفت بيانات عن نمو أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، مما أثار مخاوف في شأن تباطؤ الطلب، في حين زادت الضغوط أيضًا بفعل مؤشرات على أن أسعار الفائدة الأمريكية قد تظل مرتفعة لفترة أطول.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا بما يعادل 0.3 في المئة إلى 83.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 01.24 بتوقيت جرينتش.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتًا أو 0.4 في المئة إلى 78.24 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة يوم أمس الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت، بينما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي في ظل تشغيل مصافي التكرير عند مستوى أقل من الحد الأدنى لمستوياتها الموسمية بسبب توقفات كان منها المخطط له وغير المخطط له.

وأضافت الإدارة أن مخزونات الخام ارتفعت للأسبوع الخامس على التوالي، إذ زادت 4.2 مليون برميل إلى 447.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة 2.7 مليون برميل.

وقال محلل شؤون السلع الأولية لدى «راكوتين سكيوريتيز» ساتورو يوشيدا «المخزونات الكبيرة زادت من مخاوف المستثمرين في شأن تباطؤ الاقتصاد وانخفاض الطلب على النفط في الولايات المتحدة».

وأضاف يوشيدا «توقع تأجيل خفض أسعار الفائدة الأمريكية أثر أيضا على معنويات السوق لأنه قد يقوض الطلب على النفط».

عادة ما يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى تراجع النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى