عقارات
أخر الأخبار

«القابضة للتشييد»: تدبير 550 مليون جنيه لاستكمال البنية التحتية والمرافق بـ «نيو هليوبوليس»


كشف هشام أبو العطا، رئيس الشركة القابضة للتشييد التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، أنه تم تدبير نحو 550 مليون جنيه لاستكمال مشروعات البنية التحتية والمرافق بمشروع نيو هليوبوليس التابع لشركة مصر الجديدة للإسكان.

وقال ردا على سؤال أموال الغد على هامش مؤتمر “قطاع الأعمال العام.. خطوات جريئة ورؤية واضحة”، إن عملية توفير الموارد المالية اللازمة لهذا من خلال بنكين وشركة تمويل عقاري.
وتقع نيو هليوبوليس على مساحة 5000 فدان ما بين مدينتي الشروق وبدر.

وتستهدف شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير الانتهاء من جميع مشروعات البنية التحتية والمرافق للمناطق التي تم تنميتها بمدينة نيو هليوبوليس بحلول نهاية الربع الاول من 2021.

وأشار ابو العطا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد أيضا عرض قطعتي ارض بمساحة 250 فدان لكل منها، على المطورين للشراكة على غرار سوديك.

وعن مشروع هليو بارك، ذكر أنه سيتم الانتهاء من تلقى العروض من المطورين خلال 10 ايام ثم يلي ذلك تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة قطاع الاعمال لتقييم العروض واختيار افضلها تمهيدا لتوقيع اتفاق الشراكة.

وأضاف ابو العطا أن الشراكة تقوم على إعادة وضع المخطط العام وبدء تنفيذ التطوير، وشراكة داخلية بين المطور وشركة مصر الجديدة بنسبة من عوائد البيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى