استثمار

85 مليون جنيه استثمارات متوقعة لشركة أكتوبر فارما خلال2021

بتمويل ذاتى وبنكى مشترك لزيادة طاقتها الإنتاجية بما يمكنها من تعزيز ربحيتها وإبرام تعاقدات للتصنيع..

بتمويل ذاتى وبنكى مشترك، لزيادة طاقتها الإنتاجية بما يمكنها من تعزيز ربحيتها وإبرام تعاقدات جديدة للتصنيع مع شركات عالمية، تخطط شركة أكتوبر فارما للأدوية (OCPH) ضخ استثمارات قيمتها 85 مليون جنيه العام الحالي..

كشف الدكتور هشام عبد العزيز، العضو المنتدب لأكتوبر فارما، أن الخطة الاستثمارية التى نفذتها الشركة العام الماضي، والتى تضمنت إضافة خط إنتاج جديد للأشربة بتمويل 20 مليون جنيه، واستحداث إنتاج الكحول تركيز 75% وزيادة إنتاج الشركة من الزنك، ومضادات حيوية تدخل فى بروتوكول علاج فيروس كورونا.

وأشار العضو المنتدب لأكتوبر فارما إلى الخطة الاستثمارية فى 2021، والتى تتضمن استثمار 85 مليون جنيه لإضافة خط مَراهم جديد، والتوسع فى خطوط الأقراص والكبسولات بتمويل ذاتى وبنكى بواقع الثُّلث، والثُّلثين على الترتيب.

وحول البنك الذى سيقوم بتمويل الخطة الاستثمارية للعام الحالي، قال عبد العزيز إن «أكتوبر فارما» تتعامل مع عدد من البنوك؛ منها بنك الإسكندرية، والبنك التجارى الدولي، و«saib».

كما أشار إلى تركيز «أكتوبر فارما» على الأدوية التى تحتاج إليها السوق ويرتفع الطلب عليها؛ وهى أدوية السكر، والقلب، والمسالك البولية، ومجموعة أمراض النساء، والمكمّلات الغذائية لكبار السن، وأدوية الأمراض النفسية، والضغط.

وأرجع عبد العزيز القفزة فى الربحية التى حققتها الشركة فى 2020، إلى خطة خفض التكاليف، وترشيد شراء المخزون ليتناسب مع احتياجات الشركة الأساسية دون أى فاقد، وخفض مراكز الخسارة، وإطلاق خط إنتاج جديد للأشربة.

وعلى صعيد سياسة المخزون، أشار عبد العزيز إلى أن الشركة انتهجت سياسة أكثر ترشيدًا فى التعامل مع المخزون من الخامات الحيوية، تركز على شراء مخزون 6 أشهر، والاحتفاظ بمخزون شهرين من الإنتاج التام.

وحول الخطة التصديرية لأكتوبر فارما، أشار عبد العزيز إلى أن لديها خطة لزيادة صادراتها حال إعادة النظر فى تسعيرة الدواء الحكومية، حيث إن الجهات المستوردة تطلب من الشركة شراء الدواء بنفس سعر دولة المنشأ، وهو ما يُعدّ مُجحفًا للشركة، ويفرض قيودًا على ربحيتها.

ولفت إلى أن الشركة تتطلع لإبرام تعاقدات تصنيعية، وتحالفات مع شركات أجنبية، بعد زيادة إنتاجيتها نتيجة الخطة الاستثمارية.

الجدير بالذكر تعتبر شركة جولدن بيراميدز بلازا شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أغسطس 1997، وهي تعمل في قطاع الخدمات الاستهلاكية مع التركيز على الفنادق والمنتجعات وخطوط الرحلات البحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى