طاقة
أخر الأخبار

«نستله» تستهدف استخدام الكهرباء المتجددة بنسبة 100% بحلول 2025

تستهدف شركة نستله استكمال التحول إلى استخدام الكهرباء المتجددة بنسبة 100% بحلول عام 2025، يأتي ذلك في إطار الخطوات التي تتخذها لخفض انبعاثاتها إلي النصف بحلول عام 2030 وتحقيق معدلات صافي انبعاثات يصل لنسبة صفر بالمائة بحلول عام 2050.

وأعلنت الشركة عن خطتها التفصيلية والمحددة زمنياً قبل الموعد المُحدد، وذلك باعتبارها أحد أوائل الموقعين على ميثاق الأمم المتحدة “لطموح الشركات لتحقيق هدف 1.5 درجة مئوية.

وتتوقع الشركة استكمال عملية نقل 800 من مواقعها في 187 دولة، حيث يكمن نشاطها، لتكون بنسبة 100% تعمل بالطاقة الكهربائية المُتجددة في خلال السنوات الخمس القادمة.

وأضافت انها تقوم بتحويل أسطولها العالمي من المركبات لخيارات أخرى أقل للانبعاثات ، وستقلل نستله وتعوض السفر لأغراض العمل بحلول 2022، كما تقوم بتنفيذ إجراءات من شأنها حماية وتجديد المياه فضلاً عن معالجة إهدار الطعام في أعمالها.

قال بول بولكي، رئيس مجلس إدارة الشركة إن المجلس يدرك الأهمية الاستراتيجية لاتخاذ إجراءات حاسمة لمواجهة تغير المناخ، كما أنه يدعم تسريع وتوسيع نطاق عملنا لضمان نجاح الشركة على المدى الطويل والمساهمة في مستقبل مُستدام للأجيال القادمة.”

وذكر أن خارطة الطريق تعتبر نِتاج مراجعة كاملة للأعمال والعمليات التي قامت بها نستله لفهم عمق التحدي وتحديد الإجراءات اللازمة لمواجهته؛ جدير بالذكر أن معدل الانبعاثات الناجم عن الشركة في عام 2018 وصل 92 مليون طن والتي ستكون بمثابة مرجع لقياس التقدم الذي ستحرزه الشركة في الأعوام القادمة.

وأكد مارك شنايدر ، الرئيس التنفيذي للشركة، إن مسألة معالجة تغير المناخ لا يمكنها الانتظار ، والشركة أيضاً لا يمكنها ذلك لأنه أمر ضروري لنجاح عملها على المدى الطويل، مضيفاً انه توجد فرصة مميزة للتصدي لتغير المناخ، وذلك بفضل أعمالها الموجودة في كل بلد تقريباً على مستوى العالم ولديها عوامل الثِقل والنطاق الواسع والإمكانية للوصول مما يجعلها قادرة على إحداث فرق.

واوضح أن شركته ستعمل مع المزارعين وشركاء الصناعة والحكومات والمنظمات غير الحكومية وعملائهها لتقليل بصمتهم البيئية.

وتعمل شركة نستله باستمرار على توسيع عروضها من الأغذية والمشروبات المصنوعة من النباتات وتقوم بإعادة صياغة المنتجات لجعلها صديقة للبيئة بشكل أكبر، كما تعمل على زيادة عدد العلامات التجارية “المُحايدة للكربون” التي تقدمها لمنح المستهلكين الفرصة للمساهمة في مكافحة تغير المناخ. جدير بالذكر أن مصنع “Garden Gourmet” بالإضافة إلى مكملات “Garden of Life” سيحققان مُحايدة الكربون بحلول عام 2022.

كما ستحقق أغذية “Sweet Earth” الأمر نفسه بحلول عام 2025. ومن ضمن المنتجات المُنتظر أن تلتزم بحياد الكربون بحلول عام 2022 أيضاً تأتي في المُقدمة “Nespresso” و”S.Pellegrino” و”Perrier” و”Acqua Panna” بينما بقية منتجات نستله ووترز بحلول عام 2025.

تتوقع الشركة استثمار 3.2 مليار فرنك سويسري على مدى السنوات الخمس المقبلة لتسريع عملها، بما في ذلك 1.2 مليار فرنك سويسري لبدء الزراعة المتجددة عبر سلسلة التوريد الخاصة بالشركة.

حصلت نستله على أهدافها الخاصة بخفض الانبعاثات التي تمت الموافقة عليها من قبل مبادرة الأهداف العلمية (SBTi) ، بما يتوافق مع المستويات المطلوبة لتحقيق أهداف اتفاقية باريس. SBTi هو تعاون بين المنظمات غير الربحية التي تعتبر المعيار الذهبي الدولي لتقييم الالتزامات الصافية الصفرية. ستقدم نستله تحديثات سنوية لتوفير الشفافية بشأن تقدمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى