أخباربنوك

البنك الزراعي: ارتفاع حجم محفظة القروض إلى 63 مليار جنيه بنهاية نوفمبر

بنسبة تطور بلغت 12% يستفيد منها أكثر من 536 ألف عميل

كشف البنك الزراعي المصري عن ارتفاع حجم محفظة القروض لتسجل 63.038 مليار جنيه وفقا لـ محفظة الإئتمان في 30 نوفمبر 2022، بنسبة تطور بلغت 12% بالمقارنة بحجم المحفظة في 31 ديسمبر 2021 والتي كانت تقدر بنحو 56.3 مليار جنيه، وبلغ عدد العملاء المستفيدين من تلك القروض نحو 536.432 عميل .

نتائج أعمال البنك الزراعي المصري

وخلال عام 2022 حقق البنك الزراعي معدلات نمو متسارعة في حجم أعماله نتيجة السياسات الجديدة التي أتخذها برئاسة علاء فاروق رئيس مجلس الإدارة والتي انعكست بشكل كبير على تطور أعمال البنك.

ووفقا لتصنيف محفظة القروض حقق البنك نمواً كبيراً في حجم القروض الموجهه لتمويل الأنشطة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتصل إلى نحو 73% من محفظة القروض نظرا لأهمية هذا القطاع الحيوي في دعم الإقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل حقيقية خاصة في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به.

وبلغ عدد المشروعات متناهية الصغر التي قام البنك الزراعي بتمويلها بنهاية نوفمبر 2022 نحو 440.684 مشروع للأفراد والشركات حصلت على تمويلات بقيمة 32.947 مليار جنيه.

نرشح لك: طفرة كبيرة في مؤشرات أداء البنك الزراعي المصري بنهاية النصف الأول من 2022

وزاد البنك الزراعي المصري جهوده خلال الفترة الماضية لتوجيه كافة إمكانياته لدعم وتمويل المنتفعين بمشروعات الإستصلاح الزراعي الكبرى والتي تستهدف زيادة الرقعة الزراعية.

وذلك مثل مشروع تنمية الريف المصري «المليون ونصف فدان» والدلتا الجديدة ومستقبل مصر وتوشكى وغيرها من خلال إتاحة برامج تمويلية تفي بكافة إحتياجات المزراعين والمنتجين لتحفيز الإستثمار الزراعي.

نرشح لك: إنشاء شركة أرض مصر للصوامع ‏والتخزين بالتعاون بين وزارة التموين والبنك الزراعي المصري. ‏‎ ‎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى