أخباراستثماربنوكبورصات وشركات

المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية تقترض ملياري جنيه هذا العام

قال طلال العياط، الرئيس التنفيذي بالمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، إن الشركة تتفاوض مع عدد من البنوك لاقتراض 2 مليار جنيه خلال العام الجاري.

ولفت إلى أنه سيتم توجيه تلك القيمة لدعم أنشطة الشركة بالتأجير التمويلى والتخصيم، موضحًا أن حجم التسهيلات الائتمانية لديها حاليًا يبلغ حوالى 10 مليارات جنيه.

وأشار العياط، إلى أن «المجموعة المالية هيرمس للحلول التمويلية» تتعامل مع أكثر من 16 بنكا محليا من بينها «القاهرة» و«مصر» و«التجارى الدولى»، وعدد من مؤسسات التمويل الخارجية من بينها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية – EBRD .

وكشف أن الشركة تعتزم إصدار سندات توريق بقيمة مليار جنيه خلال العام الجاري، موضحًا أنها كانت قد أتمت توريقات بقيمة 790 مليون جنيه خلال 2021 على 3 شرائح، فيما سجل حجم التمويلات التى منحتها الشركة لعملائها حوالى 8 مليارات جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة المالية هيرميس القابضة كانت قد أعلنت خلال شهر يونيو لعام 2020 دمج شركتى التأجير التمويلى والتخصيم فى كيان جديد يقدم الخدمتين معاً، سواء للشركات الصغيرة والمتوسطة أو الكبيرة، تحت اسم «المجموعة المالية للحلول التمويلية»، بصافى محفظة بلغت حينها 4 مليارات جنيه.

ووفقًا لبيانات الهيئة العامة للرقابة المالية، فإن أنشطة التمويل المالى غير المصرفى نمت بشكل كبير خلال العام الماضي، وفيما يخص التأجير التمويلى، فقد بلغت قيمة العقود ما يقارب 80 مليار جنيه فى 2021 مقارنة بحوالى 60 مليار جنيه فى 2020، بزيادة قدرها %36 تقريبا.

أما نشاط التخصيم فقد سجل أيضاً ارتفاعًا ملحوظًا، حيث بلغ حجم الأوراق المخصمة ما يزيد على 20 مليار جنيه فى 2021 مقارنة بحوالى 11 مليار جنيه خلال عام 2020، محققًا زيادة قدرها %80.

تأسست «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية» خلال عام 2020 تحت مظلة قطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس (HRHO) بهدف دمج نشاطي التخصيم والتأجير التمويلي، سعيًا لتقديم باقة متكاملة من الحلول التمويلية للمؤسسات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة.

حول نتائج أعمال هيرميس عن الستة أشهر الأولى من 2021، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 698.056 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 417.767 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

كما أظهرت النتائج تحقيق صافي ربح مستقل بلغ 307.320 مليون جنيه مقابل صافي ربح مستقل بلغ 70.958 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

جدير بالذكر يتم حساب صافي أرباح أو خسائر العام وفقًا لنصيب مالكي الشركة الأم.

المجموعة المالية هيرمس القابضة، هي شركة مساهمة مصرية تأسست في عام 1984 تحت اسم المجموعة المالية المصرية، وتم تعديل اسمها إلى المجموعة المالية هيرمس القابضة، في عام 1996 تقريبا.

تحظى المجموعة المالية هيرميس بتواجد مباشر في 12 دولة عبر أربعة قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار أكثر من 30 عامًا من الإنجاز المتواصل لتصبح المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى