استثمار

رئيس التمثيل التجاري: 122 فرصة استثمارية متاحة بالقطاع الصناعي حاليا

قال الوزير مفوض تجاري يحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، إن وزارة التجارة والصناعة يتوفر لديها حاليا نحو 122 فرصة استثمارية صناعية، تتضمن دراسات الجدوى الأولية.

وأكد خلال فعاليات منتدى الأعمال المصري اللبناني، أن الوزارة على استعداد لتقديم كافة التسهيلات أمام المستثمرين،  خاصة في ظل الإجراءات التي تتخذها الحكومة لتهيئة مناخ الاستثمار في مصر.

وأوضح الواثق بالله أنه بالإضافة إلى تلك الفرص التي تتيحها وزارة الصناعة، فهناك العديد من الفرص الاستثمارية التي تتيحها كل من الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكذلك صندوق مصر السيادي، وكل تلك الجهات تفتح ذراعها لأي مستثمر جاد، وذلك في مختلف القطاعات سواء الصناعة أو البنية الأساسية أو الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أو في قطاع النقل.

وفيما يتعلق بوجود صعوبات في عملية دخول المنتجات للسوق المصرية، أشار إلى أنه لم يتم صدور أي قرار خاص بوقف الاستيراد، ولكن تم اتخاذ عدد من الاجراءات التنظيمية بحيث يقوم البنك المركزي يقوم بفتح الاعتمادات المستندية بشكل منظم لا يؤدي الى استنزاف العملة.

وأضاف أنه تم إعطاء أولوية لفتح الاعتمادات المستندية للسلع الأساسية والاستراتيجية كالقمح والذرة بالإضافة إلى أدوية وخاماتها لتغطية احتياجات المستهلك المصري، ثم بعد ذلك تم اتخاذ بعض القرارات لتسهيل دخول المواد الخام، منوها بأنه يتم العمل حاليا على تعظيم  موارد الدولة الدولارية  الأمر الذي سينعكس بدوره على توفير احتياجات الصناعة والمستوردين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى