تأمين
أخر الأخبار

«الرقابة المالية» تمنح شركة فري مارين ليمتد رخصة مزاولة نشاط المعاينة وتقدير الأضرار


كشفت مصادر مطلعة بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن منح الهيئة رخص مزاولة نشاط المعاينة وتقدير الأضرار بقطاع التأمين لصالح شركة فري مارين ليمتد المتخصصة بنشاط التأمين البحري.

وأوضحت المصادر أن قد منحت شركة فري مارين ليمتد رخصة مزاولة نشاط المعاينة وتقدير الأضرار تحت رقم قيد 1339 بتاريخ 15 نوفمبر 2020، وسيتولى فريد فوزي منصب المدير التنفيذي للشركة.

وأضافت أنه بحصول الشركة الجديدة على هذه الموافقة من الهيئة تصل إجمالي الشركات المزاولة لهذا النشاط والمعتمدة من الهيئة إلى 82 شركة، مشيرةً إلى أن الهيئة قد منحت شركة فري مارين ليمتد الموافقة المبدئية على مزاولة النشاط خلال مارس الماضي.

ويتمثل نشاط المعاينة وتقدير الأضرار في الكشـف عـن الأضـرار التي يتعرض لها المؤمن له وممتلكاته وتقديرها ودراسة أسبابها ومدى تغطية الوثيقة التأمينية لتلك الأضرار وكذلك تقديم المقترحات فى شأن تحسين وسائل الوقاية من الأخطار والمحافظة على موضوع التأمين إذا طلب منه ذلك.

ويذكر أن مسودة قانون التأمين الموحد الجديد المزمع إصداره بالسوق عقب الحصول على الموافقات النهائية من الجهات التشريعية والدستورية أوضحت إمكانية تدشين إتحادات للمهن المرتبطة بقطاع التأمين ومنها خبراء المعاينة وتقدير الأضرار أسوة بالاتحاد المصري للتأمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى