أخباربورصات وشركات

فوري تقرر ترحيل الأرباح واعتماد نتائج الأعمال

قررت الجمعية العامة العادية لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، عدم توزيع أرباح على المساهمين والاكتفاء بتوزيع حصة العاملين بالشركة.

واعتمدت العمومية تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.كما وافقت العمومية على إبرام عقد معاوضة مع بنك مصر أحد المساهمين وعضو بمجلس إدارة الشركة، وذلك بشأن استفادة فوري من الرخصة الممنوحة للبنك بخصوص اصدار البطاقات مسبقة الدفع.

وكان اقترح مجلس إدارة شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، ترحيل أرباح المساهمين عن العام الماضي، وتوزيع حصة العاملين في الأرباح.

وارتفعت أرباح شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بنسبة 35% خلال العام الماضي، لتصل 327 مليون جنيه، مقارنة بربح 242.1 مليون جنيه خلال 2021.

وزادت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل 2.27 مليار جنيه، مقابل 1.65 مليار جنيه خلال 2021.

وبلغ نصيب الشركة الأم من الأرباح خلال العام الماضي نحو 240 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 177 مليون جنيه خلال 2021.

فيما بلغت أرباح الحصص غير المسيطرة خلال العام الماضي نحو 87 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 64.9 مليون جنيه في 2021.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير افصاح شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، بشأن زيادة رأس المال.

ويتضمن تقرير الافصاح يتضمن زيادة رأس المال المصدر من 1.65 مليار جنيه إلى 1.7 مليار جنيه بزيادة قدرها 49.6 مليون جنيه.

وأضافت الشركة أن الزيادة مقسمة على 99.21 مليون سهم بقيمة 50 قرشًا لكل سهم، على أن تمويل الزيادة من الاحتياطي لتطبيق نظام الاثابة والتحفيز للعاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة.

وكانت استخدمت شركة “فوري لتكنولوجيا المدفوعات” كافة متحصلات اكتتاب زيادة راس المال البالغة 400 مليون جنيه في الاستثمار في عدة مشاريع لتحسين النية التحتية لخدمات منصة المدفوعات الإلكترونية والخدمات تطبيق الهاتف المحمول ومنصة المدفوعات الإلكترونية للتجار والمؤسسات.

وأنفقت الشركة 238 مليون جنيه في أصول ثابتة خلال عام 2021، إضافة الي 163 مليون حتي نهاية يونيو الماضي، تنقسم إلى 72 مليون جنيه أصول ثابتة ملموسة، و 40 مليون جنيه أصول ثابتة غير ملموسة وبذلك يكتمل استخدام زيادة رأس المال بالكامل.

أشارت إلى أن تم إضافة عدد من الخدمات و فموترين جدد لمنصة الهاتف المحمول، كما إضافة خدمات العروض و قسائم الشراء، و التوسع في خدمات قبول المدفوعات الإلكترونية عن طريق التوسع في برامج الولاء للتجار، و زيادة أجهزة نقاط البيع الإلكترونية و قبول المدفوعات الإلكترونية عبر الهاتف المحمول والإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى