أخبارأسواق عربية وعالميةاستثمار

الدولار الأمريكي يواصل التراجع ليلامس أدنى مستوى في أكثر من شهرين

تراجع الدولار الأمريكي اليوم الجمعة للجلسة الرابعة على التوالي ليبلغ أدنى مستوياته في أكثر من شهرين مع تبني المستثمرين لوجهة النظر بأن معظم الميل للتشديد مؤخرا من جانب الفيدرالي الأمريكي كان موضوعا في الحسبان بالفعل.

ونزل مؤشر الدولار اليوم الجمعة 0.2 بالمئة إلى 94.62 مقابل سلة من العملات، وهو أدنى مستوى له منذ أوائل نوفمبر.

وعلى أساس أسبوعي، فهو يتجه لانخفاض 1.11 بالمئة، وهو أكبر هبوط له منذ ديسمبر 2020. و يوم الخميس، نزل عن متوسط التحركات في 100 يوم للمرة الأولى منذ يونيو 2021.

وأمام العملات الرئيسية الأخرى، كانت خسائر الدولار أكثر وضوحا مقابل الين الياباني واليوان الصيني، إذ انخفض أمامهما 0.4 بالمئة و0.3 بالمئة على الترتيب.

وصعد اليورو بأكثر من واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع وخرج من النطاق الذي كان محصورا فيه منذ أواخر نوفمبر، مسجلا أعلى مستوى له منذ 11 نوفمبر عند 1.1483 دولار.

وارتفع الجنيه الإسترليني على الرغم من أزمة سياسية تهدد بقاء رئيس الوزراء بوريس جونسون في منصبه، إذ يتجه الإسترليني لتحقيق رابع زيادة أسبوعية على التوالي بما يزيد عن 0.5 بالمئة. وبلغ في أحدث تعاملات 1.3730 دولار.

واستقرت العملات المشفرة بعد أسبوع متقلب، إذ ظلت أسعار بيتكوين قرب أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أشهر عند ما يقل عن 42 ألف دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى