استثمارتقارير

«بيتابس مصر» توقع اتفاقية شراكة مع «سهولة» لتعزيز محفظة حلول الدفع التي تقدمها

توفر هذه الشراكة لعملاء «بيتابس مصر» خاصية إضافية للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL)، للتوسع بباقة حلول الدفع المرنة التي تقدمها المنصة

أعلنت اليوم شركة «بيتابس مصر»، الرائدة في توفير حلول المدفوعات بين الشركات والحاصلة على عدة جوائز في المدفوعات الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا (MESASA)، عن توقيع اتفاقية شراكة مع منصة “سهولة”، وهي واحدة من أشهر المنصات المتخصصة في خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL). وتهدف هذه الشراكة إلى التوسع بنطاق حلول الدفع التي تقدمها منصة «بيتابس مصر» للتجار من خلال إتاحة خاصية إضافية للشراء الآن والدفع لاحقًا أونلاين.

 

باقة حلول الدفع المتاحة للتجار على منصات التجارة الإلكترونية

وتهدف «بيتابس مصر» من خلال إضافة خاصية الشراء الآن والدفع لاحقًا إلى باقة حلول الدفع المتاحة للتجار على منصات التجارة الإلكترونية، بالتعاون مع منصة “سهولة”، إلى تلبية الطلب المتزايد على حلول الدفع الميسرة المخصصة لعمليات التجارة الإلكترونية. كما ستساهم هذه الخطوة في توفير تجربة تسوق سلسة ومرنة للعملاء، مع تمكين المتاجر الإلكترونية من الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء، وبالتالي تنمية حجم مبيعاتهم.

وتعليقًا على هذه الشراكة، أكد كريم عيادة، المدير العام لشركة “بيتابس مصر”، على التزام الشركة بقيادة قطاع المدفوعات الإلكترونية عبر استكشاف وعقد الشراكات التي تساهم في تعظيم القيمة للتجار فضلًا عن المساهمة في تعزيز ذلك القطاع الواعد. وأضاف كريم أن إضافة خاصية الشراء الآن والدفع لاحقًا الخاصة بشركة “سهولة” على منصة “بيتابس مصر”، سوف تساهم في تحسين العادات الشرائية لدى العملاء وبالتالي إتاحة المزيد من الخيارات للاستمتاع بأنماط حياة فريدة ومتنوعة، بالإضافة إلى تعزيز الميزة التنافسية للتجار. وأكد كريم على أن هذه الشراكة تحظى بأهمية كبيرة للشركة لأنها تتماشى مع رؤيتها التي تركز على تعزيز الشمول المالي والمساهمة في تنمية مجال التجارة الإلكترونية في مصر.

 

اتاحة خاصية الشراء الآن والدفع لاحقًا

وفي سياق متصل، أعرب أحمد الشنواني، الرئيس التنفيذي لشركة “سهولة”، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع منصة “بيتابس مصر” والتي ستساهم في إتاحة خاصية الشراء الآن والدفع لاحقًا الخاصة بالشركة إلى قاعدة أوسع من العملاء. وأضاف الشنواني أن “سهولة” تلتزم بتمكين العملاء والتجار على حدٍ سواء عبر تسهيل حصول العملاء على المزيد من خيارات الدفع المرنة، مشيرًا إلى التزام الشركة الجاد بتوفير تجربة تسوق سلسة وممتعة لجميع الأطراف بالتعاون مع “بيتابس مصر”.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الشراكة تأتي في أعقاب العديد من الشراكات الاستراتيجية التي قامت «بيتابس مصر» بتوقيعها مع مجموعة من كبرى العلامات التجارية الرائدة على الساحتين المحلية والإقليمية، ومن بينها «بيميسPaymes » و«منجم mngm » وقد نجحت شركة «بيتابس مصر» من خلال هذه الاتفاقيات في تقديم تجربة دفع موثوقة وميسرة لكل من التجار والعملاء عبر مختلف المنصات والقنوات. وتعد هذه التوسعات والإنجازات التي حققتها الشركة بمثابة تأكيد على تفانيها في تعزيز مجال التجارة الإلكترونية في مصر والمنطقة بوجه عام.

ماذا تعرف عن بيتابس مصر

تعد «بيتابس مصر» أفضل شركة ابتكارية مزودة لحلول الدفع الرقمية وقد تأسست بموجب الشراكة الاستراتيجية بين شركة بيتابس الرائدة في مجال تقديم تكنولوجيا الخدمات المالية (FinTech) وحلول المدفوعات الرقمية والحاصلة على العديد من الجوائز على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومجموعة إي اف چي القابضة، المؤسسة المالية الرائدة التي تمتلك بنك شامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة. وتزود بيتابس مصر التجار بأفضل بوابة للمدفوعات الرقمية في السوق، كما إن بيتابس تدعم باقة متكاملة من أساليب المدفوعات الإلكترونية كما تتواجد علامتها التجارية في العديد من المواقع الإلكترونية ومنصات التجارة الإلكترونية والتواصل الاجتماعي.
«بيتابس مصر» هي الشركة الرائدة في توفير حلول المدفوعات والحاصلة على عدة جوائز في المدفوعات الالكترونية والتي أسسها رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الجوف.
وقد استهلت الشركة أول تعاملاتها عبر بوابة الدفع عام 2014، علمًا بأن الشركة تقوم حاليًا بتنفيذ تعاملاتها بالعديد من العملات والأسواق العالمية، وذلك بسرعة وبصورة آمنة. وتقوم أيضًا الشركة بتوفير البنية الأساسية لحلول المدفوعات بين الشركات، ويتضمن ذلك الفواتير الرقمية للشركات ورمز الاستجابة السريع (QR) ومدفوعات وسائل التواصل الاجتماعي ونقاط البيع الإلكترونية ومنصات التبديل، وهو ما يتيح لها تسهيل التجارة الإلكترونية، والتجارة عبر شبكات التواصل الاجتماعي بين المتاجر الكبيرة والصغيرة.
كما تواصل «بيتابس مصر» تطوير وإطلاق حلول المدفوعات الإلكترونية لتطبيقات الهاتف المحمول، وخدمات الضيافة، والخدمات الحكومية، والتعليم، وشركات الطيران، والسياحة، والنقل، وسداد الفواتير، وذلك سعيًا للربط بين الشركات العاملة في السوق الذي تقدر قيمة تعاملاتها بمليارات الدولارات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بالإضافة إلى ذلك، تتيح منصة «بيتابس مصر» المعترف بها عالميًا عملية موحدة للمدفوعات والتي تساعد الحكومات والمؤسسات الكبرى لتصبح منصات مستقلة بذاتها للمدفوعات بما يساهم في خدمة القطاعات التي تعمل بها على أكمل وجه.
وخلال عام 2022، نجحت الشركة في الاستحواذ على منصة التجارة الاجتماعية التركية «بيميسPaymes » وهو بمثابة استكمال لمحفظة استثماراتها الحالية في مجال البيع بالتجزئة. كما حصلت الشركة مطلع عام 2023 على اعتماد شركة “المدفوعات السعودية” كبوابة للمدفوعات. وبحلول نهاية عام 2023، حصلت «بيتابس مصر» على جائزة “أفضل حلول التجار” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى حصولها على جائزة “أفضل شركة للتكنولوجيا المالية” لهذا العام.
وتمارس الشركة أنشطتها من مقراتها في دول الخليج وأبرزها مقري الشركة في الإمارات والسعودية، بالإضافة إلى تواجدها المباشر في العديد من الأسواق ومن بينها مصر والأردن وتركيا. وتعمل الشركة على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في الحصول على الوظائف. لمعرفة المزيد عن إنجازات الشركة: https://site.paytabs.com/ar/

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على:
مي الجمال
رئيس قطاع التسويق والاتصالات بمجموعة إي اف چي القابضة
[email protected]

عمر سلامة
مدير الاتصالات والعلاقات العامة بمجموعة إي اف چي القابضة
[email protected]
قطاع العلاقات الإعلامية بمجموعة إي اف چي القابضة
ملاحظة حول البيانات التطلعية
في هذا البيان الصحفي، قد تصدر بمجموعة إي اف چي القابضة بيانات تطلعية، مثل بيانات حول توقعات الإدارة والأهداف الاستراتيجية وفرص النمو وآفاق الأعمال. هذه البيانات التطلعية ليست حقائق تاريخية ولكنها بدلاً من ذلك تمثل فقط إيمان المجموعة فيما يتعلق بالأحداث المستقبلية، والعديد منها غير مؤكد وخارج سيطرة الإدارة ويتضمن من بين أمور أخرى تقلبات الأسواق المالية والإجراءات والمبادرات التي يتخذها المنافسون الحاليون والمحتملون والظروف الاقتصادية العامة وتأثير التشريعات واللوائح والإجراءات التنظيمية الحالية المعلقة والمستقبلية. وبناءً على ذلك، يُحذر القراء من الاعتماد بشكل غير مبرر على البيانات التطلعية، والتي لا تكتب فقط إلا اعتبارًا من تاريخ تقديمها.
عن شركة “سهولة”
“سهولة” هي واحدة من أبرز الشركات العاملة في مجال حلول تكنولوجيا الخدمات المالية في مصر. وتهدف الشركة إلى تعزيز الشمول المالي وتحسين حياة المصريين عبر توفير حلول التمويل الاستهلاكي والحلول المالية المبتكرة. وتضم شبكة التجار على منصة “سهولة” أكثر من 1600 تاجر، مما يوفر للعملاء مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات بدايةً من شراء الأجهزة الإلكترونية والأثاث والأجهزة المنزلية وحتى سداد الرسوم المدرسية.
كما تقدم الشركة حلولًا تمويلية بقيمة تصل إلى 300 ألف جنيه مصري انطلاقًا من إيمانها الراسخ بأهمية توفير الحلول المالية المرنة للعملاء. وخلال عام 2022، استحوذ بنك مصر على شركة “سهولة” بالكامل، لتتغير بعدها علامتها التجارية إلى BM Consumer Finance Souhoola. وتعزز هذه الشراكة التزام “سهولة” بتقديم حلول مالية استثنائية وتوسيع نطاق تواجدها بالسوق المصري. كما تضع شركة “سهولة” على رأس أولويتها توفير تجربة مريحة للعملاء من خلال منصاتها سهلة الاستخدام والحلول التكنولوجية المبتكرة، وهو ما ساهم في تسهيل تقديم طلبات الحصول على تمويل، ومتابعة المعاملات، وإدارة الحسابات. علاوة على ذلك، تلتزم الشركة بتطوير قطاع التمويل الاستهلاكي في مصر عبر عقد شراكات استراتيجية مع أبرز المنصات الرقمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى