استثمار

الحكومة ترد على شائعة الاتجاه لخصخصة «مصر للطيران» لجهات أجنبية

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن اتجاه الحكومة إلى خصخصة شركة مصر للطيران لصالح جهات أجنبية.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، أنه قام بالتواصل مع وزارة الطيران المدني، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت وزارة الطيران المدني أنه لا صحة لخصخصة شركة مصر للطيران لصالح جهات أجنبية، وشددت على أن  مصر للطيران شركة وطنية مملوكة بالكامل إلى الدولة ولا توجد أي نية لخصخصتها.

اقرأ أيضا  «التأمنيات الاجتماعية»: درسنا جميع تظلمات العلاوات الخمس بمشاركة التفتيش المركزي

وأشارت وزارة الطيران المدني إلى أن هناك خطة شاملة لتطوير الأداء في جميع أنشطة الشركات والهيئات التابعة لها، بما يتواكب مع مكانة قطاع الطيران المدني المصري، وذلك فضلًا عن امتلاكها أحدث طرازات الطائرات.

وأضافت، خلال تقرير المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه في إطار السعي الدائم لتقديم كل السبل والإمكانات الحديثة والمتطورة للنهوض بصناعة النقل الجوي بالقارة الإفريقية وفي شتى مجالاته، قامت الشركة الوطنية مصر للطيران، بتوقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الغاني.

اقرأ أيضا  «قطاع الأعمال» : ارتفاع كميات القطن المبيعة في المزادات حتى الآن لـ54.9 ألف قنطار بـ4 محافظات

وتم التنويه بأنه بمقتضى مذكرة التفاهم تلك مع الجانب الغاني، فإنه يصبح بمقتضاها شركة مصر للطيران شريكًا إستراتيجيًّا في تأسيس شركة طيران جديدة تابعة إلى الحكومة الغانية، ويكون مركزها الرئيسي العاصمة الغانية أكرا، وذلك ضمن اهتمام الدولة المصرية بتعزيز التعاون بين الجانبين المصري والإفريقي.

ومن خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة الطيران المدني جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر المعلومات.

اقرأ أيضا  الحكومة : نتوجه لمشروعات الاقتصاد الأخضر ومحفظة مصر منها بلغت 1.9 مليار دولار (إنفوجراف)

وناشدهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الأخبار قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة وبلبلة الرأي العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى