أسواق عربية وعالمية

الحكومة الفلسطينية : دعم كويتي بقيمة 5.7 مليون دولار لصالح المؤسسات في القدس

أعلنت الحكومة الفلسطينية ، اليوم الأحد ، عن تلقيها دعم دعم كويتي بقيمة 5.7 مليون دولار من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت لصالح عدد من المؤسسات والجمعيات الخيرية في القدس.

دعم كويتي لصالح القدس

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية تلقت وكالة أنباء (شينخوا) نسخة منه، أن 17 مؤسسة وجمعية تعنى في مجالات الصحة والثقافة والتنمية والتعليم في القدس ستستفيد من الدعم المقدم.

وأشار البيان، إلى أن المشاريع المنفذة تتنوع ما بين دعم وتطوير بنية تحتية للمؤسسات أو لنشاطات ومنح تعليمية وثقافية، ومبادرات تنموية للشباب.

اقرأ أيضا  الأردن يزيد ساعات حظر التجول الليلي بعد زيادة الإصابات بكورونا

وأعرب اشتية، عن شكره للصندوق العربي على دعمه المتواصل لمدينة القدس ومؤسساتها، وتثبيت صمود المقدسيين في أرضهم، مؤكدا أن القدس ومؤسساتها تشكل أولوية عند اختيار ودعم المشاريع التنموية المختلفة.

ويريد الفلسطينيون إعلان القدس الشرقية التي تضم المسجد الأقصى عاصمة لدولتهم العتيدة فيما تصر إسرائيل على اعتبار القدس الموحدة عاصمة لها.

مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

أصيب عدد من الفلسطينيين، اليوم الأحد، في مواجهات جرت مع الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية حسبما أفادت مصادر طبية وأمنية فلسطينية.

اقرأ أيضا  زيادة أسعار النفط ترفع بورصات الخليج الأربعاء

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه، إن 10 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي والمعدني خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مخيم (الأمعري)، للاجئين الفلسطينيين في مدينة رام الله.

وأوضح البيان، أن المصابين وصلوا إلى مجمع (فلسطين) الطبي لتلقي العلاج، واصفا جراحهم ما بين المتوسطة والطفيفة.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة أنباء (شينخوا)، أن المواجهات اندلعت عقب “اقتحام” قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي المخيم ودخول أحد المنازل لاعتقال شاب لكنه لم يكن بداخله.

ولم تعقب مصادر إسرائيلية على ذلك، علما أن الجيش الإسرائيلي يقوم بحملات اعتقال ودهم شبه يومية في مناطق الضفة الغربية في إطار ملاحقة فلسطينيين يصفهم “بالمطلوبين”، فيما يقول الفلسطينيون إنها غالبا ما تطال مدنيين.

اقرأ أيضا  «فلاى دبي» تطلق رحلات بين دبى وتل أبيب اعتبارا من 26 نوفمبر

وفي السياق قالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت بين شبان والجيش الإسرائيلي غرب مدينة طولكرم أسفرت عن إصابة عدد منهم بالرصاص المطاطي والاختناق.

وجاءت المواجهات في أعقاب تظاهرة شارك فيها عشرات الطلبة من جامعة (خضوري) في المدينة، تنديدا بالإجراءات الإسرائيلية في طولكرم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى