استثمارتقارير

«الري» تنفذ 16 قرار إزالة بالجيزة خلال يومين

قال محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إن الوزارة تواصل التصدى لأشكال التعديات بمختلف المحافظات، وإزالتها الفورية بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن، لضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة الاستخدامات، مؤكدا أن أجهزة الوزارة عازمة علي إزالة المخالفات أي كان حجمها أو مرتكبها، وتحميل المتعدين تكاليف الإزالات.

وأشار عبد العاطى أنه تم حتى تاريخه إزالة أكثر من 17100 حالة تعد على مجرى نهر النيل، والترع والمصارف، وأملاك الرى، في إطار الحملات الموسعة للإزالات الجارية حالياً.

وتتواصل أعمال الإزالات لمخالفات الردم بالمجرى المائى لنهر النيل، والمبانى المقامة بالمخالفة داخل المنطقة المحظورة لنهر النيل، والإشغالات المخالفة بمختلف المحافظات.

وتم خلال يومين بمحافظة الجيزة تنفيذ عدد (16) قرار إزالة بدائرة قسم شرطة الجيزة، وعدد (9) قرارات إزالة بدائرة قسم شرطة العجوزة، عبارة عن أعمال ردم، ومبانى وأسوار من الطوب الأبيض ومراسي مخالفة وإشغالات، وتمت الإزالات بالتنسيق مع قوات الأمن بالجيزة وشرطة المسطحات.

ومن أبرز التعديات التى تم تنفيذها بمحافظة الجيزة إزالة تعد بالردم فى مجرى نهر النيل بنادى المعلمين بالجيزة، بعرض 6 م وطول 100م، وأعمال خرسانية مخالفة بمرسى نيوبانوراما على كورنيش النيل، ومزارع مخالفة بالمنطقة المحظورة بالبدرشين.

وفى محافظة سوهاج، تم تنفيذ عدد (9) قرارات إزالة بمركز دار السلام بالتعاون مع الوحده المحلية بمركز ومدينة دار السلام وتأمين مركز شرطة دار السلام، والتعديات المزالة عبارة عن (8) تعديات ردم بمساحة 1730م مربع وعدد مبنى بلوك أبيض مخالف بمساحة 120 م مربع، وتنفيذ عدد (6) قرارات بمركز إخميم عبارة عن مبانى من البلوك بمسطح 390 م مربع ، وعدد (2) قرار بمركز المراغة عبارة عن سور من البلوك بمساحة 200 متر مربع بالمنطقة المحظورة ومبنى من البلوك بمساحة 150 م مربع، بالتعاون مع الوحدات المحلية وتأمين من مراكز الشرطة.

نرشح لك: وزير الإسكان: استثمارات ضخمة لتوفير كوب مياه آمن ونظيف للمواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى