أخباراتصالات وتكنولوجيا

«شعبة المستلزمات الطبية» : 100 مليون جنيه مستحقات الموردين لدى المستشفيات الجامعية خلال 4 سنوات

كشف محمد عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية أن مستحقات الموردين لدى المستشفيات الجامعية تصل لنحو 100 مليون جنيه.

وأوضح، أن المستشفيات الجامعية لم تسدد مستحقات الموردين أو التعويضات المقررة وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 16 منذ عام 2017، في حين أن مستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات التأمين الصحي قامت بسداد كافة المستحقات.
ولفت عبده إلى مطالبة بعض المستشفيات الجامعية الموردين بقطاع المستلزمات الطبية بتسديد هذه الملايين نتيجة قيامهم بالتوريد مباشرة الي هيئة الشراء الموحد رغم صدور قانون بهذا التنظيم الجديد الحاكم لمناقصات الشراء في قطاع الرعاية الصحية، لافتا الي ان هذه المبالغ المطلوب سدادها دون وجه حق تمثل استنزافا للموردين.
وطالب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتشكيل لجنة لحصر مستحقات وتعويضات الموردين وأن يتواجد باللجنة ممثلين من شعبة المستلزمات الطبية وغرفة القاهرة التجارية.
وأكد أنه لا توجد أزمة في توفير كافة المستلزمات الطبية خلال الفترة المقبلة، حيث يمكننا التصدير للعالم كله، منوها أن القطاع قادر على إنتاج نحو 50 ألف كمامة يوميا، حيث يوجد نحو 100 خط إنتاج حاليا لإنتاج الكمامات.
وشدد على أن قطاع المستلزمات الطبية نجح في تلبية جميع احتياجات وزارة الصحة من المستلزمات الطبية وعلي رأسها الكمامات ومواد التعقيم والتطهير وجميع مستلزمات الوقاية للاطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات لمواجهة جائحة فيروس كورونا والمتحورات العديدة التي ظهرت منه واخرها المتحور اوميكرون الذي ظهر مؤخرا بجنوب افريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى