استثمار

«التأمنيات الاجتماعية» تطلق منصة إلكترونية للاستعلام عن موقف المعاشات والمؤمن عليهم

كشف رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض، عن إطلاق منصة إلكترونية، لتلقي شكاوى المواطنين والاستعلام عن وضعهم التأميني دون ضرورة الذهاب للمكاتب التأمينية.

وأوضح في تصريحات صحفية اليوم، أن هيئة التأمينات الاجتماعية تعكف حالياً على وضع نظام إلكتروني يستهدف في المقام الأول، حل مشكلة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والعاملين في القطاع الخاص.

اقرأ أيضا  وضع تجارة التجزئة فى مصر يدعو للتفاؤل.. وتداعيات كورونا أضافت مزيدًا من المرونة

وتابع: المشكلة ترتكز في الأساس في جمع المدد التأمينية التى يقوم بها مستحق المعاش وهو أمر قد ينتج عنه تأخير حصوله على المعاش لفترة تقترب من عام.

لكن النظام الجديد سيجمع المدد إلكترونيا ويمكن استخراج بيان بها من مكتب التأمينات التابع له، دون احتياجه لجمعها من كل الأماكن التى عمل بها خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضا  «التأمنيات الاجتماعية»: درسنا جميع تظلمات العلاوات الخمس بمشاركة التفتيش المركزي

وأشار عوض، إلى أنه ستكون هناك مكاتب مثل خدمة العملاء للتسهيل على المواطنين الاستعلام عن الخدمات المقدمة في جميع المقرات التابعة للهيئة، وهدف هذه المكاتب الإجابة عن كافة تساؤلات المواطنين وتسهيل الحصول على الخدمات.

وأشار إلى أنه وفقا للقانون الخاص بأسقاط المديونيات عن الشركات المتأخرة فى سداد الاشتراكات وتم إسقاط مديونية عن الشركات بمبالغ 980 مليون جنيه من المبالغ الإضافية المستحقة، حيث تم إسقاط 90% من المبالغ الإضافية للشركات التى بادرت بدفع المديونيات حتى يوم 15 أكتوبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى