أسواق عربية وعالميةمال وأعمالمنوعات
أخر الأخبار

الرئيس السيسي: مصر دفعت ثمناً باهظاً للتصدي لممارسات الإرهاب والتطرف

الرئيس الفرنسي: نعول على مصر لحل أزمة ليبيا.. ونرفض انتهاك سيادة الدول في منطقة شرقي المتوسط

السيسي : أكدت فى مباحثاتى مع ماكرون على ضرورة عدم ربط الإرهاب بأى دين وعدم الاساءة للرموز والمقدسات

فرنسا ستوقع اتفاقيات لتعزيز التعاون مع مصر في مجالات عدة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن مصر تتعامل بهدوء وتوازن مع مشكلة الإرهاب رغم أنها أكثر الدول التى دفعت ثمنا باهظا للممارسات الإرهاب والتطرف.

وأضاف الرئيس السيسى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، فى باريس: “استشهد من المصريين من كل طوائف الشعب حتى أشقائنا من المسحيين دفعوا ثمنا فى مواجهة هذا التطرف”، مضيفا:” وبقول إن مصر أكتر دولة فى المنطقة عانت من الإرهاب”.

وتابع الرئيس: “أكدت فى مباحثاتى مع ماكرون على ضرورة عدم ربط الإرهاب بأى دين وعدم الاساءة للرموز والمقدسات”، وتابع أنه لابد من العمل سوياً للتصدي لخطاب الكراهية وترسيخ أسس التعايش السلمي.

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى، الدعوة لنظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون لزيارة مصر العام المقبل، وقدم التهنئة بمناسبة أعياد الميلاد قائلا: “إن شاء الله تكون سنة سعيدة وطيبة”.

وقال الرئيس السيسى خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الفرنسى ماكرون: “نحاول نرد شكل من الكرم وحسن الاستقبال الذى حظينا به فى ضيافتكم”، وتقدم بخالص الشكر للدعوة ، ويعرب عن تقديره عن كرم الضيافة والحفاوة منذ وصوله إلى باريس.

من جانبه قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إن العالم يشهد حاليا أزمات صحية واقتصادية غير مسبوقة برمته عملت على زعزعة موازين القوى فى بعض المناطق، مشيرا إلى الشراكة مع مصر أكثر أهمية من أى وقت مضى.

وأضاف إيمانويل ماكرون، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسى فى باريس، أن زيارة الرئيس السيسى إلى فرنسا شهادة للعلاقة القريبة بين البلدين، مشيراً إلى أن فرنسا ستوقع اتفاقيات لتعزيز التعاون مع مصر في مجالات عدة.

واتهم ماكرون قوى إقليمية باستخدام ليبيا مسرحا للنفوذ، مؤكدا اصرارا بلاده على وقف إطلاق النار هناك، وننسق مع كل الشركاء لدعم الحوار السياسى فى ليبيا، مؤكداً رفضه لانتهاك سيادة الدول في منطقة شرقي المتوسط.

وتابع ماكرون: “نعول على دور مصرى للحل فى ليبيا”.، ونود أن ننسق مع الحلفاء الأوروبيين وفى المنطقة لإنجاح الحوار السياسى فى ليبيا لتحقيق استقرار سياسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى