منوعات
أخر الأخبار

البرتغال تقرر حظر السفر الداخلي وإغلاق المدارس للحد من انتشار فيروس كورونا

قرر رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا، اليوم السبت، حظر السفر الداخلي وإغلق المدارس قرابة عطلتين مقبلتين في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا قبل عيد الميلاد، حيث سيتم حظر السفر بين البلديات من الساعة 11 مساءً في 27 نوفمبر وحتى 5 صباحًا في 2 ديسمبر، ثم مرة أخرى من الساعة 11 مساءً في 4 إلى 5 ديسمبر في 9 ديسمبر، لمنع التنقل في أيام العطلات الوطنية في 1 ديسمبر 8 ديسمبر، وفقاً لرويترز.

فيما ستغلق المدارس أبوابها يوم الاثنين قبل العطلتين ، بينما يجب أن تغلق الأعمال مبكرًا، ويتم تشجيع أرباب العمل على منح العمال يوم عطلة لتقليل نشاط السفر.

وقال كوستا في مؤتمر صحفي: “لا يزال لدينا عدد كبير جدا من الحالات التي تشكل تهديدا لصحتنا، يجب أن نثابر ليس فقط على وقف معدل النمو هذا ، بل قلبه”.

وأوضح أن الكمامة التي أصبحت إلزامية بالفعل في الأماكن التجارية العامة والمغلقة ، أصبحت الآن إلزامية أيضًا في مكان العمل، فضلاً عن توسيع دائرة من يمكنهم العمل عن بعد.

سيستمر حظر التجول الليلي وإغلاق نهاية الأسبوع بعد الساعة 1 ظهرًا في 191 بلدية منذ 9 نوفمبر في 174 بلدية مع معدلات إصابة عالية بشكل خاص لمدة أسبوعين آخرين.

أبلغت البرتغال عن 62 حالة وفاة و 6472 حالة إصابة بفيروس كورونا يوم السبت ، معظمها في شمال البلاد ، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 255970 حالة ، مع 3824 حالة وفاة.

أظهرت بيانات وزارة الصحة أن عدد الحالات قد زاد بشكل كبير منذ أواخر سبتمبر ، حيث ارتفع متوسط ​​المعدلات اليومية من حوالي 300 في الصيف إلى 6000 في الأسابيع الأخيرة على الرغم من زيادة الاختبار بنحو ثلاثة أضعاف فقط.

تحتل البلاد ، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 10 ملايين شخص ، المرتبة السابعة في أوروبا من حيث عدد الحالات التراكمية لكل 100000 شخص والمرتبة 14 من حيث عدد الوفيات الجديدة ، وفقًا لأرقام المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى