أسواق عربية وعالمية
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يطلق مبادرة بقيمة 60 مليار يورو لتمويل أبحاث لقاح لعلاج «كورونا»


كشف كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة عن إطلاق مبادرة بقيمة 60 مليار يورو لتمويل الأبحاث الخاصة باطلاق لقاح كورونا للإسراع من عملية إيجاد لقاح لإيقاف تلك الجائحة و ايصال هذا اللقاح للجنس البشري أكمل وليس فقط لمن لديهم القدرة على شراءه.

وقال خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري الأوروبي ، إن الجائحة اثرت بشكل كبير على دول العالم وسكانها وعلى العلاقات الاقتصادية والاجتماعية.

وذكر برجر أن الجائحة دفعت الى عودة نحو 600 ألف أوروبي إلى بلادهم في وقت قصير وفقد كثير من المواطنين وظائفهم ، مشيرا إلى أن الدول الاوروبية كانت حريصة على تسهيل مرور البضائع والسلع من خلال إطلاق الطريق الاخضر لمرور السلع الأمنة في اطار الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها لمواجهة الجائحة.

واشار إلى أن الاتحاد الاوروبي اطلق مبادرة اخرى بقيمة 4 تريليونات يورو كقروض وتسهيلات ائتمانية لدعم الاستثمار في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة نظرا لتأثيرها القومي في دعم الفئات الاكثر تضررا من الأثار السلبية لجائحة كورونا

وأكد برجر ضرورة اعادة النظر في النظم الصحية والامنية وكيفية ادارة الاعمال مشيرا الى انع بالرغم من الاثار السلبية التي تسببت بها الجائحة الى انها تعطي فرصا لتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة مع مصر في مختلف القطاعات كشريك اساسي في المنطقة للوصول الى علاقات اقتصادية أقوى في المستقبل .

وفيما يتعلق بأزمة سد النهضة أوضح برجر أن الاتحاد الاوروبي على اتم الاستعداد للمشاركة بشكل مباشر في مفاوضات للوصول الى اتفاق يرضي جميع الاطراف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى