استثمار

«الإنتاج الحربي» تبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع الشركات الأوكرانية

استقبلت وزارة الإنتاج الحربي وفداً أوكرانياً رفيع المستوى برئاسة Ihor Zhovkva نائب مدير مكتب الرئيس الأوكراني للعلاقات الدولية، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين “الإنتاج الحربي” والجانب الأوكراني.

وخلال اللقاء، تم التأكيد على وجود علاقات تعاون مثمرة بين الجانبين، وتطلع “الإنتاج الحربي” إلى تطوير هذه العلاقات في مجال الصناعات الدفاعية والصناعات المدنية ونقل التكنولوجيا الأوكرانية المتقدمة إلى “الإنتاج الحربي” والتعاون المشترك لإنتاج منتجات بجودة عالية وأسعار منافسة.

اقرأ أيضا  لا تتجاوز5آلاف جنيه..سياحة البرلمان توافق علي الحد الأقصي لرسوم شركات العمرة

وأشار بيان للوزارة اليوم، إلى حرص الإنتاج الحربي على التعاون مع الشركات العالمية لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة في مختلف المجالات بشركات ووحدات الإنتاج الحربي لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة.

واستعرض اللقاء موضوعات التعاون القائمة بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الأوكرانية في عدد من المجالات، منها بحث سبل فتح آفاق جديدة للتعاون في المجال العسكري وكذا في المجال المدني وخاصةً التعاون في مجاليّ الصُلب وترشيد الطاقة، نظرًا لأن مصر تعد سوقا واعدة ويمكن اعتبارها مركزاً للانطلاق إلى أسواق الدول العربية والأفريقية المحيطة.

اقرأ أيضا  مد «مبادلة الديون» مع إيطاليا إلى ديسمبر 2024

ولفت البيان إلى أن زيارة الوفد الأوكراني لمصر تأتي من منطلق حرص الجانب الأوكراني على زيادة التعاون المشترك في مختلف المجالات التصنيعية.

وأكد الوفد اهتمام عدد من الشركات الأوكرانية بالتعاون مع شركات ووحدات وزارة الإنتاج الحربي لما تتميز به من إمكانيات تكنولوجية عالية وعمالة مدربة على مستوى عالٍ، وما يتوفر بها من خطوط إنتاج تضاهي خطوط الإنتاج العالمية.

اقرأ أيضا  «البيئة»: الانتهاء من إعداد اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم إدارة المخلفات قبل نهاية العام

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على أهمية قيام الوفود الفنية من الجانبين بتبادل الزيارات واللقاءات لمتابعة مستجدات موضوعات التعاون المشترك، والدراسة المتعمقة لموضوعات التعاون المقترحة لتعزيز ودفع التعاون المشترك إلى الأمام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى