بنوكتقاريرمال وأعمال
أخر الأخبار

بنك مصر يوقع بروتوكولا مع جيديا لتقديم خدمات للمشروعات متناهية الصغر

أعلن بنك مصر توقيع بروتوكول تعاون مع مجموعة جيديا للتكنولوجيا لخدمات الدفع الإلكتروني لتقديم حلول ومنتجات مالية وغير مالية لأصحاب المشروعات متناهية الصغر، انطلاقاً من دور بنك مصر في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ودعم الاقتصاد المصري.

 

منح الخبرات المطلوبة للمجموعة في مجال نماذج المنح الرقمي

وبحسب بيان البنك، قام بتوقيع البروتوكول عمرو دمرداش، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر ببنك مصر، وأحمد مجدى، رئيس القطاع التجاري مجموعة جيديا للتكنولوجيا لخدمات الدفع الإلكتروني، ووليد سليمان، مدير قطاع تطوير الأعمال بمجموعة جيديا، بحضور عددا من مسؤولي

وبموجب هذا البروتوكول، بحسب البيان، يقوم بنك مصر بتقديم الخبرات المطلوبة للمجموعة في مجال نماذج المنح الرقمي، بهدف تدعيم النمو وتمكين شرائح مجتمعية أكثر للحصول على الحلول المالية الملائمة لها، دعماً وتعزيزاً لجهود الشمول المالي.

كما يتيح البنك باقة من الخدمات غير المالية لعملاء المجموعة من خلال مراكز تطوير الأعمال التابعة له والتي تم اطلاقها تحت مظلة مبادرة رواد النيل برعاية البنك المركزي.

كما يهدف البروتوكول إلى الترشيح المتبادل بين البنك والمجموعة لعملاء الطرفين لتقديم كافة الخدمات والحلول التمويلية، حيث تدعم تلك الشراكة دور بنك مصرو مجموعة جيديا في جذب شرائح جديدة من أصحاب المشروعات متناهية الصغر والصغيرة لإتاحة آليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات التمويلية لتلك الشرائح، بحسب البيان.

 

وذكر البيان أن توقيع بنك مصر لهذا البروتوكول يأتي انطلاقاً من دوره كأحد المؤسسات الرائدة في مجال تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر من خلال آليات تمويل متميزة تلبي كافة الاحتياجات الفنية والمالية وغير المالية لكافة القطاعات في مختلف الأنشطة الاقتصادية وبشكل خاص مجال الخدمات المالية والرقمية.

ويولي بنك مصر أهمية كبرى لترسيخ مفهوم ريادة الأعمال والدخول في العديد من المبادرات والبروتوكولات التي تهدف إلى التوسع في تمويل قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر باعتبارها قاطرة النمو الاقتصادي المصري، بحسب البيان.

كما يقوم البنك من خلال مراكز خدمات تطوير الأعمال التي قام بافتتاحها بدعم رواد الأعمال، لإطلاق الطاقات الكامنة لدى الشباب وزيادة عدد المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وتشجيع الشركات الناشئة والقائمة في القطاعات الاقتصادية المستهدفة؛ لتعزيز المنتج المحلى من خلال صناعة وطنية تمتلك القدرة على المنافسة وغزو أسواق جديدة على الصعيد الدولي، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل بنك مصر تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى