استثماربورصات وشركاتتقارير

إي فاينانس : 10% من أسهمها في البورصة المصرية خلال ايام

من المقرر إجراء الطرح العام الأولي لحصة من أسهم شركة إي فاينانس لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية في البورصة المصرية الذي طال انتظاره قد ينفذ الشهر المقبل، حسبما ذكرت مصادر حكومية لم تسمها .

وقدرت المصادر حجم الحصة المزمع طرحها بنحو 10% من أسهم الشركة المملوكة للدولة، ومن المتوقع أن تجتمع اللجنة العليا لإدارة برنامج الطروحات الحكومية هذا الشهر لتحديد الحصة النهائية التي سيجري طرحها.

استقالة بدران وطنطاوي من "سي آي كابيتال".. وتعيين هشام جوهر | مصراوى

فقد كانت شركة إي فاينانس تتطلع إلى طرح أسهمها في البورصة منذ عام 2019، حينما كشفت لأول مرة عن نيتها تنفيذ العملية خلال الربع الأول من عام 2020. وتأجل الطرح لأول مرة إلى أبريل من العام الماضي، بسبب تداعيات الجائحة. وفي أواخر عام 2020، أجلت الحكومة إدراج الشركة إلى الربع الأول من العام 2021، ثم الربع الثاني.

الطرح العام الأولي لـ “إي فاينانس” هو واحد من خمسة أو ستة طروحات عامة يتوقع أن تشهدها البورصة المصرية هذا العام، وفق ما صرح به رئيس البورصة المصرية محمد فريد لإنتربرايز في مارس الماضي  ويأتي ذلك بعد أن قرر عدد من الشركات التي كانت تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام خلال 2020 إما تأجيل عملية الطرح أو إلغائها بسبب الجائحة.

 

الرقابة المالية توافق على نشر نشرة طرح شركة "تعليم" لخدمات الإدارة

وفي العام الحالي، شهدت البورصة المصرية بالفعل طرح شركة تعليم خدمات الإدارة حصة من أسهمها، إضافة إلى القيد الفني الزدوج لحصة من أسهم شركة التشخيص المتكاملة القابضة المدرجة في بورصة لندن ومن المتوقع أن تطرح شركة ابتكار للمدفوعات الإلكترونية جزء من أسهمها في الربع الرابع من العام الحالي، كما تتطلع ماكرو جروب عملاق تصنيع مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية إلى طرح أسهمها في البورصة في وقت لاحق من العام الجاري بعد تأجيله في أبريل الماضي.

و يلعب كل من رينيسانس كابيتال وسي آي كابيتال وفاروس دور المنسق المالي ومدير سجل الاكتتاب. يعمل بنك الاستثمار الحكومي إن آي كابيتال مستشارا للحكومة في عملية الطرح. ويقدم مكتب زكي هاشم وشركاه ا?ستشارات القانونية، في حين تعمل إنك تانك مستشارا لعلاقات المستثمرين.

 

نرشح لك :

 

بدء تحصيل فواتير المياه إلكترونيا بالإسكندرية

اظهر المزيد

طاهر شكرى

طاهر شكرى / كاتب صحفى ، رئيس قسم (البورصة و البنوك ) - بموقع (مجلة مشروعي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى