استثمارتقارير
أخر الأخبار

إنتاج تويوتا يرتفع في أغسطس لأول مرة منذ 5 أشهر

تعافى الإنتاج العالمي لشركة تويوتا موتور كورب، في أغسطس وللمرة الأولى منذ خمسة أشهر، بفضل زيادة إنتاجها في الأسواق الخارجية، وعلى وجه الخصوص منطقة جنوب شرق آسيا، بعد أن أدى ظهور “كوفيد19” إلى تعطيل سلاسل التوريد قبل عام.

أنتجت أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم 766683 سيارة خلال شهر أغسطس الماضي، بزيادة 44% على أساس سنوي، فيما قالت الشركة اليابانية في بيان اليوم الخميس، إن مبيعات العالمية ارتفعت في أغسطس بنسبة 3.8% على أساس سنوي لتصل إلى 777047 وحدة، وهي أول زيادة في 12 شهرًا.

بينما لا تزال “تويوتا” تواجه أزمة نقص أشباه الموصلات، وتكافح قيود سلاسل التوريد المستمرة الناجمة عن وباء كورونا، إلا أن الوضع تحسن مما كان عليه قبل 12 شهراً، حيث تسبب تفشي “كوفيد19” في إغلاق المصانع ونقص في القطع الخاصة بالإنتاج،

التزمت تويوتا بهدف إنتاجها البالغ 9.7 مليون سيارة للسنة المالية التي تنتهي في شهر مارس 2023.

تقول بلومبرغ إنتليجنس، إنه يمكن أن تتجاوز مبيعات شركة تويوتا وأرباحها وتدفقاتها النقدية فترة ما قبل وباء كورونا، في حين أن صافي الدين قد يتراجع قليلاً، ما يعد محفزات محتملة للشركة لاستعادة تصنيفاتها السابقة من فئة “AA” على المدى المتوسط.

ارتفع إنتاج “تويوتا” في اليابان في أغسطس بنسبة 5.6% على أساس سنوي، ليصل إلى 196038 وحدة، وهي أول زيادة في خمسة أشهر، وفقًا للبيان.

تم تداول أسهم “تويوتا” على انخفاض بنسبة 0.4% اليوم الخميس قبل الإعلان عن بيانات الإنتاج، ما يرفع خسائر السهم إلى ما يقرب من 8% منذ بداية 2022.

اظهر المزيد

طاهر شكرى

طاهر شكرى / كاتب صحفى ، رئيس قسم (البورصة و البنوك ) - بموقع (مجلة مشروعي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى