أخبار

«الإنتاج الحربي» و «التموين» يتعاونان مع ««مالمكس الإيطالية» لتصنيع مهمات الصوامع

شهد المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وشركة “مالمكس” الإيطالية.

أوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي أن التوقيع يستهدف التعاون المشترك في مجال تصنيع مهمات الصوامع، لافتاً إلى أن هذا التعاون سيساهم في تعزيز السعات التخزينية للحبوب وتوفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة كما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي لمصر.

وأضاف أن وزارة الإنتاج الحربي تحرص على أن يكون التعاون مع شركائها في مختلف المجالات قائماً على أساس التصنيع المشترك ونقل التكنولوجيا، مشدداً على أهمية تطوير الصناعة المصرية وتوطين صناعات جديدة لرفع قدراتها التنافسية لما لها من دور محوري في دفع عجلة التنمية والإنتاج وتعزيز الاقتصاد القومي.

وأكد حرص شركات ووحدات الإنتاج الحربي على تنفيذ المشروعات التى تُسند إليها بأعلى كفاءة وطبقاً للمقاييس العالمية مع الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للتنفيذ.

وأشاد مرسي” بجهود وزارة التموين في مجال إنشاء وتطوير الصوامع بما يعود بالنفع على المواطن المصري.

وأكد على حرص الدولة المصرية على تشجيع القطاع الخاص للاستثمار والتعاون المشترك في قطاع الصوامع، مضيفاُ أنه على الرغم من التداعيات السلبية لجائحة كورونا على النشاط الاقتصادي عالمياً ومحلياً إلا أن الدولة المصرية نجحت في التعامل بتوازن كبير في هذا الصدد من خلال إتخاذ الإجراءات المناسبة لتحفيز النشاط الاقتصادي ودعم المواطنين والفئات المتضررة.

من جانبه أكد وزير التموين والتجارة الداخلية على أن المشروعات التي تتعلق بالصوامع تعد من المشروعات القومية الحيوية لمساهمتها في تأمين السلع الاستراتيجية للأسواق، مشدداً على أن ما تشهده البلاد حالياً من جهود تتعلق بمشروعات توفير مهمات الصوامع والتوسع في تنفيذ الصوامع الحديثة بسعات تخزينية مختلفة يعكس أن الدولة على الطريق الصحيح في إحداث نهضة حقيقية خاصة فيما يتعلق بتوفير السلع الأساسية وكذلك تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات يكفى احتياجات المواطنين لفترات كبيرة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى