بورصات وشركات

أرباح «إل جي» إلكترونيكس تقفز إلى 811 مليون دولار خلال الربع الثالث

حققت شركة إل جي إلكترونيكس أفضل أداء لها في الربع الثالث من العام الحالى، حيث سجلت الشركة أرباحًا تشغيلية ومبيعات تبلغ قيمتهما ما يقرب من تريليون وون  ( 811 مليون دولار)  و17 تريليون وون على التوالي، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت إل جي إلى إن أداءها القوي في الربع الثالث من العام الحالى يرجع إلى زيادة مبيعات أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية بشكل أكبر من المتوقع، نتيجة ارتفاع طلب الأشخاص على تلك الأجهزة وسط زيادة أوقات البقاء بالمنزل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأعلنت شركة إل جي إلكترونيكس أن أرباحها التشغيلية بلغت 959 مليار وون، بزيادة قدرها 22% عن الربع الثالث من العام الماضي.

ووصلت مبيعات إل جي في الربع الثالث إلى 16.9196 تريليون وون

ووصلت مبيعات إل جي في الربع الثالث إلى 16.9196 تريليون وون، بزيادة قدرها 7.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ أيضا  3 مستثمرين يرفعون حصصهم 10% فى «إيبكس فارما»

وبلغت مبيعات إل جي في قسم الأجهزة المنزلية وحلول الهواء نحو 6.2 ترليون وون، بزيادة 15.5% على أساس سنوي.

وسجل قسم الترفيه المنزلي التابع للشركة، والذي يتضمن التلفزيونات ذات الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء “أوليد” (OLED)، مبيعاتٍ بلغت 3.67 تريليون وون في الربع الثالث، بزيادة 14.3% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ومع ذلك، تشهد أعمال الهاتف المحمول للشركة أداء ضعيفًا، مسجلة خسارة تشغيلية بلغت 148.4 مليار وون في الربع الثالث، وقد ظلت أعمال الهاتف المحمول للشركة في تراجع منذ الربع الثاني من عام 2015.

مبيعات إل جي في قسم الهاتف المحمول بلغت 1.52 تريليون وون

وقالت إل جي إن مبيعاتها في قسم الهاتف المحمول بلغت 1.52 تريليون وون، بزيادة 16.5% على أساس ربع سنوي، بفضل انتعاش الطلب العالمي على الهواتف المحمولة.

اقرأ أيضا  بنك تنمية الصادرات يحصل على قرض أخضر بقيمة 15 مليون دولار

وقامت الشركة بتوسيع تشكيلة الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة في الأسواق الرئيسية للتغلب على تباطؤ أعمال الهاتف المحمول لها.

يشار إلى أن إل جي للإلكترونيات حازت على المركز الأول من بين علامات أجهزة الترفيه المنزلية العالمية في تقييم قامت به وكالة “ويتش (? Which )” المخصصة الشهيرة بدراسة المستهلكين في بريطانيا.

ووفقا للقطاع الصناعي، تم اختيار شركة إل جي للإلكترونيات كأفضل علامة تجارية بمجال أجهزة الترفيه المنزلية من قبل وكالة ويتش، حسب النتيجة التي أعلنت عنها اليوم الإثنين.

وكشفت “ويتش” النقاب عن قائمة كل من 3 شركات مرشحة في 12 مجالا منافسا ومنها مجالات الأموال والسيارات والتقنيات المنزلية وأجهزة الترفيه المنزلية في نهاية الشهر الماضي.

اقرأ أيضا  الأسهم الأوروبية تهبط بالمستهل مع انتظار نتائج الانتخابات الأمريكية

وتم إدراج شركة إل جي للإلكترونيات على القائمة النهائية التي أعلنت عنها الوكالة مؤخرا، وهي الشركة الوحيدة من بين الشركات الكورية الجنوبية.

وشرحت وكالة ويتش أن تكريم أفضل العلامات التجارية له مغزى كبير في هذا العام في ظل تأثير جائحة كوفيد-19 على الأسواق.

أجهزة تلفزيون (OLED) التى تنتجها إل جي اكتسحت الترتيبات الأولى في تقييم وكالة “ويتش”

يشار إلى أن أجهزة تلفزيون أوليد (OLED) ونانوسيل المصنوعة من إل جي اكتسحت الترتيبات الأولى في تقييم أجهزة التلفزيونات من قبل “ويتش”.

وحاز تلفزيون أوليد (اسم موديل 65C9) على المركز الأول لحصده 83 نقطة من بين 295 نوعا من أجهزة التلفزيون التي خضعت للتقييم. وهيمنت منتجات إل جي على جميع المراكز من الاول حتى الـ17.

هذا وتوجت شركة أبل بالمركز الأول للتقنيات المنزلية وشركة ميليت للمنتجات المطبخية وشركة تويوتا للسيارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى